خادم الحرمين الشريفين يُوجه قطاعات الدولة بتقديم أرقى الخدمات لضيوف الرحمن مجلس الوزراء واسى الشعب التونسي واتخذ 12 قراراً

نيوم: واس

وجّه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ جميع قطاعات الدولة بتقديم أرقى الخدمات لضيوف الرحمن، في موسم الحج  لهذا  العام. إلى ذلك، قرر مجلس الوزراء الموقر، ضمن 12 قراراً اتخذها اليوم، تحويل اللجنة الوطنية لتعزيز الصحة النفسية، إلى مركز، يحمل اسم “المركز الوطني لتعزيز الصحة النفسية”.

ووافق المجلس، الذي عقد جلسته اليوم، في نيوم بمنطقة تبوك، برئاسة خادم الحرمين الشريفين، على الهيكل والدليل التنظيمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وقرر المجلس نقل “البرنامج الوطني لرفع كفاءة الإنفاق الحكومي من خلال الممارسات الوظيفية (اتزان)” من وزارة الخدمة المدنية، إلى مركز تحقيق كفاءة الإنفاق.

في بداية الجلسة، تقدم أعضاء المجلس بصادق العزاء والمواساة لخادم الحرمين الشريفين، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، والأسرة الكريمة، في وفاة صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن عبدالعزيز آل سعود، ولأبناء الفقيد، سائلين الله المغفرة والرحمة لسموه.

وأعرب خادم الحرمين ـ رعاه الله ـ عن شكره وتقديره لأصحاب الجلالة والفخامة والسمو والمعالي قادة ومبعوثي عدد من الدول الشقيقة والصديقة، وأصحاب السمو الأمراء والفضيلة العلماء والمعالي الوزراء وكبار المسؤولين والمواطنين، الذين قدموا عزاءهم ومواساتهم في وفاة سمو الأمير بندر بن عبدالعزيز، سائلاً الله أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته وأن يسكنه فسيح جناته.

بعد ذلك، هنأ خادم الحرمين الشريفين حجاج بيت الله الحرام من داخل المملكة وخارجها على ما منّ به عليهم من فضل القدوم للأراضي المقدسة، وحمد الله على ما شرف به المملكة قيادة وشعباً، من خدمة للحرمين الشريفين وقاصديهما من الحجاج والمعتمرين والزوار، سائلاً الله أن يعين الحجاج على أداء مناسك الحج.

وأوضح وزير الدولة عضو مجلس الوزراء وزير الإعلام بالنيابة الدكتور عصام بن سعد بن سعيد أن “مجلس الوزراء، استعرض إثر ذلك جملة من التقارير عن مستجدات الأحداث وتطوراتها، وبارك التوقيع على محضر إنشاء مجلس التنسيق السعودي البحريني الذي سيتفرع عنه عدد من اللجان المتخصصة في المجالات السياسية والعسكرية والاقتصادية والاستثمارية والإعلامية والاجتماعية، بما يعزز آفاق العمل المشترك، والتعاون والتكامل بين البلدين ودفع مسيرة التعاون المشترك بينهما بما يعود بالخير على الشعبين الشقيقين.

وأعرب المجلس عن أحر التعازي وصادق المواساة للجمهورية التونسية حكومة وشعباً في وفاة الرئيس الباجي قايد السبسي ولأسرة الفقيد.  وبين الدكتور عصام أن “المجلس عبر عن إدانة المملكة واستنكارها للتفجير الإرهابي الذي استهدف مقر بلدية مقديشو بجمهورية الصومال والهجمات الإرهابية التي وقعت في كابول وشمال شرق نيجيريا”.

بعد ذلك، أصدر مجلس الوزراء عدداً من القرارات، من بينها، الموافقة على التباحث مع الجانب الكويتي في شأن مشروع اتفاقية تعاون في مجال مكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية والسلائف الكيميائية وتهريبها، والموافقة على مذكرة تفاهم مع وزارة الأمن العام في جمهورية الصين الشعبية في مجال مكافحة الجريمة الإلكترونية، والموافقة على توقيع اتفاقية الأمم المتحدة بشأن اتفاقات التسوية الدولية المنبثقة من الوساطة، والتباحث مع الجانب الياباني في شأن مشروع مذكرة تعاون في مجال الملكية الفكرية. بعد ذلك  وافق مجلس الوزراء على انضمام المملكة إلى مشروع “السعي نحو النمو” التابع لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، وقيام وزارة الاقتصاد والتخطيط باستكمال الإجراءات النظامية.

وقرر مجلس الوزراء تحويل “اللجنة الوطنية لتعزيز الصحة النفسية” إلى مركز باسم “المركز الوطني لتعزيز الصحة النفسية”. ووافق المجلس على الهيكل والدليل التنظيمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية. كما قرر المجلس تكليف الشركة السعودية للخطوط الحديدية (سار) بتنفيذ مبادرات السكك الحديدية المدرجة والمعتمدة ضمن مبادرات برنامج تطوير الصناعات الوطنية والخدمات اللوجستية.

بعد ذلك، وافق المجلس على ترقيات للمرتبتين الـ15 والـ14، بعدها اطلع مجلس الوزراء على عدد من الموضوعات العامة المدرجة على جدول أعماله، من بينها تقريران سنويان للمؤسسة العامة للتقاعد، والمركز الوطني للوثائق والمحفوظات، عن عامين ماليين سابقين، وقد أحاط المجلس علماً بما جاء فيها ووجه حيالها بما رآه .

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×