[كوريا] مستشفى آسان يكرّم إنجازات هبة القديحي في جراحة الأورام

من جمال علوي أبو الرحي

وعدت الدكتورة هبة القديحي، المتخصصة في جراحة أورام الثدي، بمساندة نساء وطنها، والمبادرة  بافتتاح مركز في مجال تخصصها داخل محافظة القطيف، خدمةً لهن.

ونبهت القديحي الجهات المختصة إلى ندرة تخصصها في المنطقة الشرقية بشكل عام، والقطيف على وجه الخصوص. وأشارت إلى أن مستشفى القطيف المركزي ـ على سبيل المثال ـ  ليس فيه طبيب واحد في هذا التخصص.  

وأنهت القديحي، دراستها بتخصص جراحة أورام الثدي، بالحصول على درع تقديرية، من مستشفى “آسان” الطبي، بالعاصمة الكورية الجنوبية سيئول. والدكتورة القديحي مبتعثة من قبل وزارة الصحة، لدراسة تخصصين مهمين ودقيقين للجراحة العامة في علاج الأورام؛ الأول جراحة أورام الثدي، والثاني جراحة الغدد الصماء بالمنظار والروبوت. وأنهت القديحي دراستها بالتخصص الأول، وهي الآن في طور المرحلة الثانية (جراحة الغدد الصماء).

وقالت: “يعد تخصص جراحة الاورام من التخصصات النادرة بالمنطقة الشرقية، وبما أن هذه الأمراض تختص بالنساء غالبا، فوجود طبيبة مختصة في هذا المجال أمر مهم، حتى يقدم خدمة لشريحة كبيرة من المجتمع في محافظة القطيف. وقالت: “هذه الخبرة في التقنية الحديثة، تكاد تكون منعدمة في المستشفيات الحكومية”.

وتقول القديحي: “بعد استكمال الدراسة والعودة للوطن، حُلمي وطموحي، يتركز في إنشاء وحدة خاصة لتشخيص ومعالجة أورام الثدي والغدد الصماء في القطيف والتخفيف من المعاناة الإنسانية للمصابين بهذه الأمراض المضنية”. وقالت: “تفتقر القطيف لمثل هذه الوحدة المهمة جداً والتي في حال وجودها، ستسهل على المريض الحصول على العلاج المناسب، وتقلص عدد المواعيد”.

والقديحي خريجة جامعة الملك فيصل  لعام 2010م، وهي حاصلة على البورد السعودي عام 2015، وعملت بعدة مستشفيات بالمنطقة الشرقية، مثل القطيف المركزي، والدمام المركزي، والملك فهد التخصصي، والملك فهد الجامعي، وأجرت الكثير من العمليات الجراحية بكل تميز في تلك المستشفيات.

تعليق واحد

  1. ماشاء الله علبها بنت الخالة و بنت العمة، متميزة كالمعتاد و موفقة من الله ( لـ بر الوالدين أثر عظيم و نصيب في الدين، الدنيا و الآخرة ) و هذا أحد إنعكاساته إضافة إلى جدها و إجتهادها و مثابرتها …
    يقول الشاعر:
    وما نيل المطالب بالتمني ولكن تؤخذ الدنيا غلابا

    مما لا شك فيه سيحدث ذلك تغيرًا و فرقًا كبيرًا إن شاء الله على مملكتنا بوجه العموم و على قطيفنا بوجه الخصوص و هنيئًا لنا جميعًا بحصد تلك الإنجازات لبنتنا -فخرٌ كبير- و من هذا التوفيق لآخر و من هذا الإنجاز لآخر إن شاء الله و موفقين لكل خير إن شاء الله .. ??

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com