بلدي القطيف: طرح “طيبة” العوامية و “جنوبية” صفوى للاستثمار أوصى بتريّث البلدية في إزالة المظلات التي لا تشكل "تشوهاً بصرياً"

القطيف: صُبرة

أقرّ المجلس البلدي بمحافظة القطيف، اليوم، طرح موقعيْ عين “الطيبة” في العوامية و العين “الجنوبية” في صفوى للاستثمار “بعد دراستها من قبل البلدية”. جاء ذلك في بيان بثه المجلس، قبل قليل، عن جلسته الاعتيادية الـ 47 التي عقدها ـ اليوم ـ في مقر المجلس بالبلدية، بحضور رئيس المجلس شفيق آل سيف ورئيس البلدية المهندس محمد الحسيني وأعضاء المجلس.

وقال البيان إن المجتمعين ناقشوا موضوعات “تتعلق بالشأن البلدي وفي بداية الجلسة ناقش المجلس خطة الفرص التطويرية والاستثمارية في المحافظة. وقد وافق المجلس على مواقع استثمارية وتجارية وترفيهية ومعارض ومعامل للخرسانة ولوحات إعلانية في مواقع متفرقة من المحافظة.

وفي الموضوع الثاني ناقش الأعضاء المقترح المقدم من عضو المجلس إبراهيم البراهيم حول انشاء حديقة مسطحات مائية تشمل تطوير عين طيبة بالعوامية وفقا لقرار المجلس البلدي رقم (168) من الدورة الأولى وقد اقر المجلس بالإجماع الموافقة على طرح موقع عين طيبة بالعوامية والعين الجنوبية بصفوى للاستثمار بعد دراستها من قبل البلدية.

وفي الموضوع الثالث قدم عضو المجلس المهندس محمد الخباز  مقترحآ لإنشاء ممشى في الجزيرة الوسطية لشارع الرياض ابتداء من تقاطع شارع الخليج وحتى تقاطع شارع الملك فيصل، وممشى آخر بالجزيرة الوسطية لشارع الملك فيصل من تقاطع شارع الرياض حتى تقاطع شارع احد، مع تفعيل خطوط واشارات المشاة في كل التقاطعات في المسارين المذكورين، كما هو مشار اليه في الدليل الاسترشادي لتصميم البيئة العمرانية وبما يتماشى مع رؤية المملكة 2030 لتعزيز ممارسة الأنشطة الرياضية بالمجتمع وقد اقر المجلس الموافقة على انشاء ممشى بالجزيرتين الوسطيتين.

وفي ما يستجد من اعمال أقر المجلس إعطاء الأولوية لمعالجة الحركة المرورية عند تقاطع شارع الرياض مع طريق الخليج.

وأوصى المجلس البلدية بالتريث في تطبيق إزالة مظلات السيارات الدائمة التي لا تشكل تشوها بصريا ولا تسبب إعاقة لحركة المشاة حتى ورود الاشتراطات المنظمة لذلك من قبل الوزارة.

كما أوصى المجلس بحَثّ البلدية على سرعة انهاء اجراءات مشاريع نزع الملكية لكل من طريق الملك عبدالعزيز وشار الرياض وشارع شمال الناصرة حتى لا تتعطل مصالح المواطنين.

وفي نهاية الجلسة اقر المجلس تشكيل فريق عمل لإعداد خطة تقديم دراسة تحويل بلدية محافظة القطيف الى امانة الى الجهات المعنية ذات العلاقة.

 

اجتماع المجلس البلدي اليوم

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com