ورشة عمل تحذر سيدات الأعمال من المشاريع التقليدية

القطيف: صُبرة

حددت ورشة عمل، حملت عنوان “سوّق ذاتك” معايير وشروطاً لاستثمار الفرص  التي تلوح في سوق العمل، وتحقيق أقصى درجات النجاح فيها. نفذ الورشة مساء أمس (السبت) مكتب العمل بمحافظة القطيف، بالتعاون مع لجنة التنمية الاجتماعية بالتوبي، وقدمتها المدربة صفية الفريج بالتزامن مع اليوم العالمي لمهارات الشباب. وحضرها عدد من النساء، يمتلكن مشاريع صغيرة، ويرغبن في تطوير مهاراتهن التي تتناسب مع طموحاتهن حيث تنوعت بين التجارة والأسر المنتجة.

وبدأت الفريج الورشة، بتعريف الحضور على أهم استرايجيات التسويق، وانتهاز الفرص الملائمة، للنهوض بسوق العمل.  واوضحت ان “التخطيط الصحيح، يعتمد على التبصر بالمشروع مستقبلاً، ثم العمل على الاستعداد له من خلال توضيح الأهداف العامة له”.  وأكدت  الفريج على أهمية زيادة الوعي، والاطلاع والالمام بالفرص المحيطة، والتهديدات، والابتعاد عن المشاريع التقليدية غير الجاذبة. وفي ختام الورشة، تم تكريم المدربة الفريج.

ومن جانبه، نوه مدير مكتب العمل عبد الكريم آل طه أن “المكتب يسعى الى توسيع دائرة الشراكات مع القطاعات غير الربحية، الى زيادة مشاركة المرأة في سوق العمل، ومساهمة الاسر المنتجة في الاقتصاد، بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com