في قلب انجلترا.. المملكة تقفز 27 مركزاً في أولمبياد الرياضيات الدولي 6 طلاب سعوديين يحصدون 5 ميداليات

الرياض: صُبرة

بخمس ميداليات، قفزت المملكة، ممثلة في مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة)، 27 مركزاً في ترتيب الدول المشاركة في أولمبياد الرياضيات الدولي (IMO 2019) المقام في إنجلترا. وحققت السعودية المركز الـ33 بين 114 دولة مشاركة. وتضم الميداليات واحدة فضية، و 4 برونزيات. وبذلك حقق الفريق السعودي مجموع درجات هو الأعلى في تاريخ مشاركات المملكة، بحصوله على 124 درجة، حيث كانت الدرجة الأعلى المسجلة سابقاً باسم المملكة في عام 2012 وبلغت 105 درجات.

وفاز الطالب عمر حبيب الله من إدارة ينبع التعليمية، بالميدالية الفضية، فيما حقق كل من أسعد صالح من إدارة جدة التعليمية، ونواف الغامدي من إدارة تعليم الشرقية، ومروان خياط من إدارة تعليم مكة المكرمة، وخالد العجران من إدارة تعليم الرياض 4 ميداليات برونزية. ورفع هذا الإنجاز ترتيب المملكة 27 مركزاً دفعة واحدة، مقارنة بالعام الماضي، الذي احتلت فيه المملكة المركز 60 في ترتيب الدول المشاركة في الأولمبياد، وحققت ميداليتين فقط (فضية وبرونزية)، ووضعها في المركز الـ 33 بين دول العالم المشاركة (114 دولة) والأولى خليجياً.

وخاض الفريق السعودي، فترة إعداد خلال سلسلة من الملتقيات التدريبية التي أقيمت بالتعاون بين “موهبة”، وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية “كاوست”، والهيئة الملكية بالجبيل وينبع. وشاركت المملكة في المسابقة بفريق ضم 6 طلاب وطالبات، هم: عمر حبيب الله، وثناء الحيدري من إدارة تعليم ينبع، ومروان خياط من إدارة تعليم مكة المكرمة، وخالد العجران من إدارة تعليم الرياض، ونواف الغامدي من إدارة تعليم المنطقة الشرقية، وأسعد صالح من إدارة تعليم جدة.

ورفع الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” الدكتور سعود المتحمي، التهاني والتبريكات للقيادة الرشيدة على هذا الإنجاز الوطني الجديد الذي تحقق بفضل من الله تعالى، ثم بدعم ولاة الأمر -حفظهم الله- غير المحدود لأبناء الوطن. كما هنّأ الطلاب المشاركين وأسرهم ومدارسهم ومعلميهم على ما تحقق من إنجاز، متمنياً لهم المزيد من التوفيق والنجاح.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com