رسمياً.. تعليم الشرقية يطرح حضانات الأطفال للاستثمار

الدمام: صُبرة

دعت الإدارة العامة للتعليم في المنطقة الشرقية الراغبين في استثمار الحضانات إلى تقديم طلباتهم رسمياً قبل الـ 28 من شهر ذي الحجة الجاري.

وقال المتحدث الرسمي للإدارة سعيد الباحص “الإدارة تدعو  كل من لديه الرغبة الجادة في الاستثمار في صناعة الحضانات الآمنة للأطفال إلى الاطلاع على الدليل الإرشادي لافتتاح الحضانات الملحقة بالمرافق الحكومية وتشغيلها في المنطقة الشرقية”، وذلك  بـ “التسجيل في الرابط الإلكتروني وإرفاق صور من الأوراق المطلوبة، و تقديم صور من الأوراق الرسمية في مظروف مغلق ومختوم للجنة إفتاح الحضانات وتسلم الاوراق الرسمية لإدارة رياض الأطفال في الإدارة العامة”.

وأضاف الباحث إن الإدارة عازمة على “إسناد وتشغيل عدد من الحضانات للمستثمرين في القطاع الحكومي وذلك انسجاما مع ما تؤكده السياسات الوطنية للمملكة الداعمة لحقوق الطفل والمرأة العاملة التي تضمن رعاية الطفولة بما يتناسب مع الخصائص العمرية والحاجات النمائية”.

وقال الباحص إن الإدارة تستهدف من تشغيلها للحضانات أن يحصل كل طفل سعودي على فرص التعليم الجيد وفق خيارات متنوعة وسيكون تركيزها اكبر على مراحل التعليم المبكر وفق رؤية المملكة 2030″.

وأضاف أن قرار تشغيل الحاضنات في المرافق الحكومية أحد أهم أنواع الاستثمار في القطاع الحكومي حيث انه رافد تعليمي وتربوي آمن لذلك يصبح للمستثمرين الوطنيين تشغيل المرفق لما له من أثر كبير في الحراك التعليمي التربوي للأطفال وفق الضوابط والشروط المحددة والمرفقة بهذا الدليل عبر هذا الرابط

اضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×