رئيس مُضر لـ”صُبرة”: إذا توفر الدعم سنصل بطموحاتنا في “سوبر جلوب” إلى أبعد نقطة القصة الكاملة لمشاركة فريق اليد في البطولة العالمية

القطيف: شذى المرزوق

فيما ضرب فريق نادي مضر لكرة اليد، موعداً آخر مع العالمية، عندما تم اختياره من قبل الاتحاد الدولي للعبة، للمشاركة في البطولة العالمية لأندية كرة اليد (سوبر جلوب)، ربط رئيس النادي أحمد المرزوق، بين تحقيق إنجاز كبير في البطولة، وبين حجم الدعم الذي سيتلقاه الفريق. وتستضيف المملكة، لأول مرة، منافسات البطولة، على صالة الهيئة العامة للرياضة بالدمام، خلال الفترة من 27 من  إلى 31 أغسطس المقبل.

ولم يكن اختيار الاتحاد الدولي للعبة، لفريق مضر، عشوائياً، وإنما جاء عطفاً على إنجازاته في الفترة الأخيرة، فمُضر حقق البطولة الآسيوية الـ14 في عام 1432هـ، وشارك في كأس العالم عام 2012 بالدوحة، كأول ناد سعودي، وحقق فيها المركز السابع، أمام أقوى فرق العالم.

أول مباراة

ويشارك  في “سوبر جلوب” 10 فرق، لأول مرة في تاريخ البطولة، منذ انطلاقتها عام 1997م، تمثل أبطال القارات السبع، وبالإضافة إلى حامل اللقب، وكانت هناك دعوتان من الاتحاد الدولي، الذي وجه الأولى لنادي مضر، ذي الجماهيرية المتميزة في المنطقة الشرقية، بينما كانت الدعوة الأخرى من نصيب نادي “كيبل” الألماني  أحد أبطال كرة اليد في أوروبا. وستكون المنافسة في البطولة، بنظام خروج المغلوب.

ويشارك في البطولة، إلى جانب مضر، فريق الوحدة السعودي الذي حقق بطولة الأمير فيصل بن فهد للأندية الممتازة  للموسم الحالي (2019)، وناديا الأمريكيتين الشمالية والجنوبية (فريق “تاوباتي” البرازيلي عن أمريكا الجنوبية، و”نيويورك سيتي” ممثلًا للشمالية)، وبطل العام السابق فريق برشلونة الأسباني، وبطل أوروبا “فاراد المقدوني”، والدحيل القطري (بطل آسيا)، ومن أفريقيا بطلها الزمالك المصري، في حين سيشارك من استراليا بطل أوقانيس فريق جامعة سيدني. وفريق كيبل الألماني.

وستكون أولى مباريات البطولة، بحسب الجدول الذي نشره الاتحاد السعودي للعبة، في حسابه الرسمي بـ”تويتر” بين مضر وفريق نيويورك سيتي، وذلك في أول أيام المنافسة  (27 أغسطس)، بينما سيقابل الوحدة فريق “تاوباتي” في اليوم التالي (28 من أغسطس).

من جانب آخر، دشن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، شعار وهوية  بطولة “سوبر جلوب” مساء أمس الأول (الثلاثاء)، في المنصة الذهبية لملعب الجوهرة، بمدينة جدة، بحضور الدكتور حسن مصطفى رئيس الإتحاد الدولي للعبة، والمهندس أحمد المرزوق  رئيس نادي  مضر.  وحمل الشعار لوني التميز في المنطقة الشرقية، لون الخليج الأزرق، ولون النخيل الأخضر، ويمثل هذان اللونان الهوية السعودية الخضراء، فيما أعلنت اللجنة المنظمة للبطولة، عن النمر العربي باعتباره مجسم  الحدث.

الرئيس يتحدث

وفي تصريحه لـ”صُبرة”، ربط رئيس نادي مضر، أحمد المرزوق، بين تحقيق إنجاز كبير في بطولة “سوبر جلوب”، وبين وجود دعم قوي للفريق. وقال: “”حتى نحقق هدفاً معيناً، يجب أن يكون هذا الهدف ممكنًا”، مضيفاً “الهدف الأسمى للفريق الآن، هو تشريف الوطن، وكرة اليد السعودية، والظهور بمستوى يليق بالنادي، وهذا أقل توقع”، مضيفاً “أما إذا توفر الدعم الكافي، فسوف يكون طموحنا أبعد من ذلك”.

وعن الإستعدادات الفنية والإدارية للفريق، قال رئيس النادي: “مضر بدأ الأستعداد في شهر يوليو الحالي، وتم التعاقد مع المدرب التونسي زهير مسعود، ونعتزم التواصل مع اللاعبين الدوليين، للتعاقد مع بعضهم، وذلك لتدعيم الفريق في البطولة”، رافضاً ذكر أسماء اللاعبين الذين يتم التفاوض معهم.

وتابع المرزوق “بطولة السوبر جلوب، تحتل المركز الثالث في الأهمية على مستوى العالم، ومشاركة مضر فيها، إضافة قوية إلى السيرة الذاتية للفريق”، مثمنًا الجهود القيادية، التي تسعى للإرتقاء بالقطاع الرياضي، وخاصة كرة اليد، موجهًا شكره لرئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل. وقال: “الأمير وعد بدعم نادي مضر في البطولة،  وذلك في حفل التدشين الذي أقيم قبل يومين في جدة”.

تعليق واحد

  1. سلام عليكم
    مضر حقق المركز السابع من اصل ثمانيه فرق مشاركه وين الانجاز لا نضحك على جمهورنا وعلى المتابعين وكانها البطوله ماتسوى تجيب محترفين وتطلع من اول لقاء مشكله ما تجيب محترفين مشكله لان البطوله بنضام خروج المهزوم

    بعد ان اصيب جعفر لاداعي لجلب حارس مفروض اعطاء حسن تريك فرصه للبروز عالمين

    نص لاعبين مضر مصابين نحتاج محترفين يحلو مكانهم ونسوي عمليات وعلاجات للاعبين المصابين وعدم الاهتمام للموسم الحالي كون الوحده بيضرب بيد من حديد في هدا الموسم ايضن

    الانسحاب من المشاركه في الخليجيه ولنعرف حجمنى وقدرنى

    كلمات محب لمضر

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com