فتيات “كافل اليتيم” يتدربن على إنقاذ الحياة

القطيف: صُبرة

تحت شعار “في كل بيت مُنقذ”، ولأن لكل ثانية أهميتها في إنقاذ حياة من نُحب، نفذّت مجموعة “حياة إنسان” دورة تدريبية في الإنعاش القلبي الرئوي، بتنظيم من لجنة كافل اليتيم، بخيرية القطيف. قدمت الدورة المدربتان هبة الجارمي وشفاء الجيراني. وشاركت في الدورة 11 مستفيدة، وتهدف للمساهمة بحفظ روح الإنسان من خلال معرفة المهارات اللازمة للتعامل مع الحالات الطارئة والرعاية العاجلة لها، امتثالًا لأمره تعالى (وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا )

وعرّفت المدربة شفاء الجيراني المستفيدات على خطوات ماقبل الإنعاش القلبي الرئوي، ثم طُرق أداء الإنعاش للبالغين والأطفال والرضع وشروطه، وكيفية استخدام مزيل الرجفان الآلي AED لكل فئة، كما تطرقت لأنواع الغصة، وطريقة التعامل مع كل نوع، إضافة إلى تطبيقات عملية على الدمى لكل متدربة.

وأكدت المدربة هبة الجارمي، على ضرورة “اكتساب مهارة الإنعاش لمضاعفة فرص النجاة، فكل شخص قادر على تعلّم هذه الخطوات البسيطة، صغيرًا أو كبيرًا لإنقاذ حياة شخص آخر، وعلى الجميع القيام بذلك”. ولاقت الفعالية استحسان فتيات اللجنة وعبرن عن مدى استفادتهن من الورشة عمليًا، بعد أن كانت مجرد قراءات دون تطبيق، وشعورهن بالتمكن من التصرف السليم مع الحالات المماثلة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com