مغاسل متنقلة لغسيل السيارات في الأماكن العامة بالقطيف

القطيف: صبرة
كشف رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد المغربل، عن أن البلدية ستبدأ قريباً بالترخيص والسماح باستخدام سيارات متنقلة لغسيل السيارات في الأماكن العامة وذلك ضمن خطتها للقضاء على الظواهر السلبية وتطبيق أعلى مستوى من المحافظة على البيئة في مختلف الخدمات وبأساليب متطورة.
وأشار إلى أن البلدية لا تمانع من مزاولة هذا النشاط مع مراعات الاشتراطات والضوابط الخاصة بالنشاط بالتنسيق مع الجهات المختصة, وأن تكون وحدة الغسيل المتنقل تابعة لمكتب تقديم الخدمات ثابت الموقع، وأن يوضع على السيارة شعار المكتب، واسمه ورقم هاتفه.
وبين أنه سيتم التصريح لعدد من المغاسل المتنقلة في المحافظة، مشيراً إلى أن هذه الطريقة في غسيل السيارات تعد من أحدث الوسائل المبتكرة وهي طريقه صديقه للبيئة وتعمل على ترشيد استهلاك الماء والقضاء على الغسيل العشوائي في الشوارع العامة وتوفير الوقت والجهد والمحافظة على البيئة بطرق حضارية.
وأبان المهندس المغربل أن هذه الطريقة تعمل على الحد من انتشار العمالة السائبة التي تمتهن غسيل السيارات في الأماكن العامة، مما يؤدي إلى أضرار كبيرة بالبيئة وبالمنظر العام .
وذكر أن أهم الإشتراطات لمزاولة هذا النشاط هي تجنب استخدام المناطق التي تمثل بيئتها خطراً على الصحة العامة، وأن يكون وقوف وحدة الغسيل المتنقل بشكل نظامي وتجنب المواقف التي لا يسمح بوقوف المركبات فيها، وعدم ترك أي شوائب وبقايا للغسيل حال الانتهاء، وعدم الوقوف بجوار حاويات النفايات والمخلفات، بالإضافة إلى الاشتراطات التي تخص التراخيص ومكاتب الخدمات.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×