١٤٨ طالباً بالشرقية يتنافسون في الاختراعات ومهندس المستقبل والخوارزمي                                                          

الدمام: صُبرة

يتأهب 148 طالباً من تعليم المنطقة الشرقية، للمنافسة في برنامج الإثراء الصيفي ٢٠١٩، الذي دُشن مساء أمس، ضمن البرامج المحلية التي تطلقها مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع، وذلك بمدارس نور الاسلام بتعليم المنطقة الشرقية. وتضمن البرنامج جميع المسارات التي اشتملت على الروبوت1، والروبوت2، والاختراعات،  وعلم الحياة، والخوارزمي الصغير، مهندس المستقبل، وكن عالما في: الفيزياء والهندسة وطبيب المستقبل وبرمجة الحاسوب والفيزياء الحديثة، والكيمياء إلى جانب الأنشطة العلمية والعملية، وقد تضمن المحتوى العلمي ما نسبته 60% من البرنامج، فيما بلغ الجانب المهاري ما نسبته 30% وذلك  للتدريب على المهارات الحياتية والاجتماعية، ومهارات القرن الـ21، بالإضافة إلى الجانب الترفيهي، الذي يشكل 10% من البرنامج.

وانتهجت برامج موهبة التنوع الأسلوبي في التدريس، وتقديم النشاطات العلمية المتخصصة في المجالات الطبية والهندسية والعلوم وتقنية المعلومات وريادة الأعمال، بما يتلاءم مع احتياجات الطلبة المتميزين، والتي تنمي مهارات نوعية متقدمة في البحث والتقصي واتخاذ القرار، وحل المشكلات، والتفكير الإبداعي والناقد، والقيادة، كما يتخلل هذه البرامج عدد من الأنشطة الترويحية والاجتماعية الهادفة، والتي تتكامل فيما بينها، ويهدف البرنامج إلى تنمية قدرات الموهوبين، وإشباع رغباتهم العلمية، وتوجيه هذه القدرات والطاقات نحو احتياجات المجتمع لتحقيق رؤية المملكة 2030.

وأشار المشرف العام على البرنامج إبراهيم الشمراني إلى أن “موهبة” اختارت مدارس نور الإسلام لإقامة هذا البرنامج، نظرا لخبرتها المتميزة والمتراكمة في احتضان ورعاية الموهبة والإبداع، وتنمية قدرات الموهوبين وخاصة بعد النجاح المتميز الذي تحقق في برامج الأعوام الماضية. ويضم الفريق مجموعة من الكوادر البشرية المتميزة والمدربة لتنفيذ البرنامج، إلى جانب البنية التحتية المجهزة للمدارس من قاعات دراسية مجهزة تقنيًا وصالات رياضية ومسبح وملاعب رياضية ومعامل علوم وأحياء وفيزياء وكيمياء، ومعامل للحاسب الآلي وقاعات للتدريب كل ذلك لدعم مشاريع الطلاب ونتاجاتهم ومنجزاتهم العلمية، وتقديم خدمة متميزة وراقية للطلاب الموهوبين بالمنطقة الشرقية. وحضر حفل التدشين مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام سعيد الباحص ومدير التعليم الاجنبي بتعليم الشرقية يوسف الرقيطي .

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com