نورة الخالدي لـ “صُبرة”: تأجيل إيقاف نظام “نور” عن روضات القطيف إلى شعبان

القطيف: صُبرة
كشفت مساعدة مدير مكتب تعليم القطيف للشؤون التعليمية للبنات، نورة عوض الخالدي لـ “صُبرة” أن إجراءات إيقاف نظام “نور” عن جمعيات القطيف لن تُنفذ إلا في شهر شعبان المقبل. وأكدت الخالدي أن طلاب الروضات في العام الدراسي الجاري سوف يستفيدون من نظام “التجاوز” الذي يسمح للطلاب بالالتحاق بالصف الأول الابتدائي قبل 180 يوماً من إكمال سن السادسة.
وقالت الخالدي إن إيقاف نظام “نور” لن ينفذ إلا بعد اعتماد استمارات مهارات الطلاب النمائية لأطفال نظام التجاوز، موضحة أن طلاب العام الجاري لن يتضرروا من الإيقاف.
وأشارت إلى أن التعميم الذي وجهته إدارتها إلى رؤساء الجمعيات الخيرية واللجان الاجتماعية في المحافظة ليس جديداً، موضحة أن وزارة التعليم بدأت الإجراءات مع الروضات منذ أكثر من عامين، بهدف تحسين وضع الروضات والحصول على ضوابط التراخيص في وزارة التعليم. لكن مُلّاك الروضات لم يلتزموا ما طُلب منهم. ودعت الخالدي المُلّاك إلى تدارك الأمر وتلبية الاشتراطات التي وضعتها الوزارة حتى يتمكنوا من العمل تحت مظلة التعليم، ووفق معاييره.
وصرحت الخالدي بأن الوزارة سوف تفتتح روضات حكومية جديدة في العام المقبل، كما سوف تفتتح فصولاً جديدة في الروضات القائمة.
وكان قرار الإيقاف قد تسبّب بموجة استياء بين الناس في القطيف الذين سجّلوا أطفالهم في الروضات الـ 22 استناداً إلى كونها مرخصة من وزارة التعليم، وهو ما يُعدّ شرطاً أساسياً لقبول الطالب الذي لم يُكمل السادسة في الصف الأول الابتدائي.

زر الذهاب إلى الأعلى

لإعلانك هنا ـ مربع

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com