[تذكير] عصر اليوم.. حملة للتبرع بالدم في نادي الخليج

سيهات: شذى المرزوق

بفريق صحي، يضم  ٢٢ كادراً، من بينهم  ١٣ كادراً نسائياً متخصصاً، تنطلق بعد قليل، وتحديداً عصر اليوم (الاربعاء)، فعاليات أول حملة نسائية بسيهات، للتبرع بالدم، وذلك في مقر مبنى ادارة نادي الخليج. وقد بدأت الاستعدادات لهذه الحملة، فور استلام ادارة اللجنه النسائية بالنادي، الموافقة الرسمية من الجهات المختصة يوم الأربعاء الماضي، ليمضي أسبوع من العمل والتجهيز لهذه الحملة، والاشراف على جهوزية المكان، وتجهيز القاعة المناسبة لعمل هذه الفعالية.

واستغلت إدارة النادي، القاعة الداخليه بالمقر الاداري، بعد ان تم وضع الحاجز بين مقر الادارة، ومرافق النادي الاخرى، ليكون للمكان خصوصيته، كما تم تجهيز البهو، لاستقبال الاركان المصاحبة للفعالية، مثل الركن الفني بمشاركة كلا من الفنانة التشكيلية رملاء آل جضر والفنانه التشكيلية حوراء آل شاخور، وركن لفن الديكوباج، تقدمه الفنانة جيهان المسكين، وركن للضيافة، وتتوسط الاركان شاشة عرض لفلم صحي تثقيفي من وحي الحملة.

وتم تجهيز القاعة الخاصة بحملة التبرع، بجميع الاجهزة الطبية اللازمة للتبرع، وتضم القاعة ركن التسجيل، وركناً خاصاً بأخذ العلامات الحيوية، الى جانب ركن التحليل، الذي يقرر  إمكانية تبرع المتطوع من عدمه، بحسب سلامته وخلوه من الأمراض الوراثية.

ويقول حسن العاقول من المختبر الاقليمي لحملة التبرع إن “هذه الحملات تعمل على تنمية الوعي على نطاق واسع، وثقيف الناس بأن التبرّع بالدم هو عمل يُؤثِر به المتبرّع بالدم الآخرين على نفسه، ويستفيد منه جميع أفراد المجتمع، هذا عدا تشجيع الناس على رعاية بعضهم بعضًا دون مقابل”.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com