[صور] الدكتور آل صفر يُنقذ “عرقوب” شاب رياضي.. ويستعيد إصبعاً مبتوراً عمليتان ناجحتان في مستشفى القطيف المركزي في ليلة واحدة

القطيف: صُبرة

في ليلة واحدة.. عمليتان جراحيتان دقيقتان ناجحتان؛ أنجزهما فريق طبي بقيادة اختصاصي جراحة العظام الدكتور أحمد عبدالله آل صفر الذي أنقذ شابّاً رياضياً من إصابة بالغة في عرقوب قدمه اليُمني، واستعاد إصبع مقيم مصري.

حدث ذلك في مستشفى القطيف المركزي، الذي استقبل قسم الطوارئ فيه الحالتين قبل ليالٍ، حسبما أفاد به مدير العلاقات العامة في المستشفى عبدالرؤوف الجشي، في بيان تلقته “صُبرة”.

الحالة الأولى كانت إصابة رياضية لشاب، أصيب بقطع الوتر المعروف بـ العرقوب”. وقد باشر آل صفر الحالة فورياً، ورافقه زملاؤه وطاقم خدير. وبعد دراسة تفاصيل الحالة بواسطة الأشعة المغناطيسية تأكد وجود قطع متهتك قريب من منطقة الإلتحام بعظمة العرقوب.

وتمّ نقل المريض إلى غرفة العمليات لاستعادة وإصلاح الوتر بطريقة عرّفها الدكتور آل صفر بـ “الحديثة”، و “تعتمد على ربط أطراف القطع بخياطة متواصلة ومحكمة تتحمل الجهد الحركي ليكون الوتر في وضع ثابت ومستقر ما يجعل فرصة الالتآم أسرع وأقوى وأكثر صلابة من الإصلاح الاعتيادي”. وقد أدى ذلك بالفعل إلى نتيجة طبية تكللت بالنجاح، شكر المريض جميع الطواقم الطبية التي قدمت له العلاج في المستشفى.

وفي الليلة نفسها استقبل آل صفر حالة أخرى لمقيم مصري أصيب بقطع صحن “قراندر” في الإصبع الثاني لقدمه اليُمنى، بنسبة 70%، ما جعله متدلياً على الجلد.

وقد عمد الطبيب إلى إدخاله بصورة عاجلة إلى غرفة العمليات واستعادة زرع الجزء المبتور.

عملية العرقوب

 

عملية الإصبع

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com