مجلس الوزراء: تنظيم لهيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة

تعديل اللائحة التنفيذية لنظام الإجراءات الجزائية.. وتنظيم الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع

الرياض: واس
قرر مجلس الوزراء تعديل اللائحة التنفيذية لنظام الإجراءات الجزائية، الصادرة بقراره رقم (142) وتاريخ 21/3/ 1436هـ، وذلك على النحو الوارد في القرار.
كما وافق في جلسته التي عقدها في قصر اليمامة بالرياض بعد ظهر اليوم، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، على تنظيم هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة، وكذلك على تعديل تنظيم الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، الصادر بقراره رقم (332) وتاريخ 16/10/ 1433هـ، وذلك على النحو الوارد في القرار.
وكان خادم الحرمين الشريفين أطلع المجلس وفي مستهل الجلسة، على نتائج استقباله وزيرة خارجية جمهورية الهند سوشما سواراج، ووفد مجموعة الشرق الأوسط في حزب المحافظين البريطاني.
وأوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد العواد، أن المجلس شدد على مضامين كلمة خادم الحرمين الشريفين لدى استقباله ضيوف المهرجان الوطني للتراث والثقافة “الجنادرية 32” من الأدباء والمفكرين، وما اشتملت عليه من تأكيد على أهمية الثقافات بصفتها مرتكزاً أساسياً في تشكيل هوية الأمم وقيمها، وأن في تنوعها وتعددها واحترام خصوصية كل ثقافة مطلباً للتعايش بين الشعوب وتحقيق السلام بين الدول، وأن تعزيز البعد الثقافي مهم لخدمة السلم والأمن الدوليين.
وثمن المجلس ما عبر عنه المكرمون وضيوف المهرجان من شكر وتقدير لخادم الحرمين الشريفين على اسهاماته وجهوده الكبيرة في خدمة قضايا الأمتين العربية والإسلامية، والسلم والأمن الدوليين، وخدمة الثقافة والتراث.
ورفع المجلس الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين على دعمه لتوفير المياه المحلاة من محطات متنقلة لمواجهة الطلب المتزايد على المياه المحلاة في المملكة، منوهاً بما حققته المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة من جهود في رفع إنتاج المياه المحلاة خلال عامين من 3,5 إلى 5 ملايين متر مكعب يومياً دون زيادة في التكاليف الرأسمالية، وتميزها بوصفها أكبر منشأة منتجة لمياه البحر المحلاة في العالم.
كما استعرض تطورات الأحداث ومستجداتها في المنطقة والعالم، وجدد في هذا السياق إدانة المملكة واستنكارها الشديدين لقصف نظام الأسد للغوطة الشرقية واستخدام الأسلحة الكيماوية، وعد هذا العمل العدواني انتهاكاً صارخاً للقوانين الدولية ولا يتماشى مع الجهود الدولية الهادفة إلى حل الأزمة السورية سياسياً، وفق مبادئ إعلان (جنيف 1) وقرار مجلس الأمن الدولي 2254.
وعبر عن عزاء ومواساة المملكة حكومة وشعباً للرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية ولحكومة وشعب روسيا الاتحادية في ضحايا سقوط الطائرة الروسية المدنية.
ووافق المجلس على اتفاقية في مجال حماية البيئة والمحافظة عليها بين المملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية، الموقعة في مدينة عمّان بتاريخ 28/6/1438هـ، وأُعد مرسوم ملكي بذلك.
كما وافق على تفويض وزير البيئة والمياه والزراعة ـ أو من ينيبه ـ بالتباحث مع الجانب العراقي في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الزراعي بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية العراق، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية، وكذلك على تفويض وزير العمل والتنمية الاجتماعية ـ أو من ينيبه ـ بالتباحث مع الجانب السوداني في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجالات الرعاية والضمان والتنمية الاجتماعية بين وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية ووزارة الرعاية والضمان الاجتماعي في جمهورية السودان، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.
ووافق على اتفاقية الخدمات الجوية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية موريشيوس، الموقعة في مدينة (ناسو) بتاريخ 9 /3/ 1438هـ، وأُعد مرسوم ملكي بذلك.
كما وافق المجلس الوزراء على ترقية كل من:
1 ـ ترقية عمران بن علي العمران إلى وظيفة (مدير عام المياه) بالمرتبة الخامسة عشرة بالمديرية العامة للمياه بمنطقة الرياض بوزارة البيئة والمياه والزراعة.
2 ـ ترقية منصور بن عبدالله الرشود إلى وظيفة (مستشار للشؤون الأمنية) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الداخلية.
3 ـ ترقية أحمد بن لالوولدان زين الدين إلى وظيفة (مدير عام إدارة تقنية المعلومات) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الشؤون البلدية والقروية.
4 ـ ترقية محمد بن إبراهيم المسعود إلى وظيفة (مدير عام مكتب الوزير) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة البيئة والمياه والزراعة.
5 ـ ترقية عبدالعزيز بن محمد العمار إلى وظيفة (نائب المدير العام) بالمرتبة الرابعة عشرة بالمديرية العامة للمياه بمنطقة مكة المكرمة بوزارة البيئة والمياه والزراعة.
6 ـ ترقية عماد بن عبدالعزيز المهنا إلى وظيفة (وزير مفوض) بوزارة الخارجية.
7 ـ ترقية عبدالرحمن بن إبراهيم القصيبي إلى وظيفة (رئيس قطاع) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة المالية.
8 ـ ترقية عبدالعزيز بن إبراهيم بن عثمان الدهش إلى وظيفة (مدير عام الشؤون الإدارية والمالية) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة المالية.
9 ـ ترقية عبدالكريم بن يحيَ العساف إلى وظيفة (رئيس قطاع) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة المالية.
10 ـ ترقية صالح بن حميدان التركي إلى وظيفة (وكيل الوزارة المساعد للشؤون الاقتصادية) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة المالية.
11 ـ ترقية محمد بن عبدالله العسيري إلى وظيفة (وكيل الوزارة المساعد للتنمية الاجتماعية) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×