اليابان: ولي العهد يدعو إلى نظام اقتصادي جديد تستفيد منه جميع الدول

القطيف: صُبرة

نجح ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، في فتح ملفات اقتصادية مهمة، خلال رئاسته وفد المملكة المشارك في الدورة الـ14 لمجموعة العشرين، التي استضافتها مدينة “أوساكا” في اليابان على مدار يومين (أمس واليوم). ولفتت الكلمة التي ألقاها سموه في الاجتماع، أنظار قادة ورؤساء أكبر 19 اقتصاداً في العالم، لما تضمنته من رؤية عميقة، وحلول عملية لما يواجهه العالم  من تحديات جسام. وكان ولي العهد محل اهتمام رؤساء الوفود المشاركة في المجموعة، إذ حرص الكثيرون منهم على الالتقاء بسموه، وظهر ذلك في مواقع التواصل الاجتماعي، التي أشاد المغردون فيها بشخصية سموه ودوره في انجاح خطط مجموعة العشرين وبرامجها.

وقال سموه في كلمته: “في ضوء ما يواجه العالم اليوم من تحديات متداخلة ومعقدة، فإن الحاجة أكثر إلحاحا من أي وقت مضى، لتعزيز التعاون والتنسيق الدوليين، وتعتمد فعالياتنا في تحقيق ذلك على قدرتنا لتعزيز التوافق الدولي من خلال ترسيخ مبدأ الحوار الموسع والاستناد إلى نظام دولي قائم على مبادئ ومصالح مشتركة”.

وتابع ولي العهد قائلا: “من الضروري معالجة القضايا الضريبية للاقتصاد الرقمي ونؤكد على أهمية السعي والعمل معا للوصول إلى توافق بشأنها في العام 2020.. ستتولى المملكة العربية السعودية رئاسة مجموعة العشرين في ديسمبر هذا العام وهنا نؤكد عزمنا على مواصلة العمل لتحقيق التقدم المنشود على جدول أعمال المجموعة وسنعمل مع كافة الدول الأعضاء خاصة أعضاء الترويكا دولتي اليابان وإيطاليا لمناقشة القضايا الملحة في القرن الـ21..”

وأضاف سموه: “وإذ نشيد بالتقدم الذي حقنناه في السنوات الماضية على الصعيد الاقتصادي، فإن علينا أن نسعى جاهدين للوصول إلى الشمولية والعدالة، لتحقيق أكبر عدل من الرخاء ويظل تمكين المرأة والشباب محورين أساسيين لتحقيق النمو المستدام وكذلك تشجيع رواد الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة ولضمان الاستدامة، سيكون موضوع التغيير المناخي والسعي لإيجاد حلول عملية ومجدية لخفض الانبعاثات مع جميع مصادرها وتخفيف آثارها السلبية على كوكبنا الغالي وضمان التوازن البيئي العالي تحت أجندتنا لرئاسة المملكة للمجموعة..”

وكان سمو ولي العهد، وصل إلى اليابان أمس الأول (الخميس)، بعد زيارة إلى كوريا الجنوبية، عقد خلالها مجموعة من الاتفاقات ومذكرات التفاهم، التي تأتي في إطار تعزيز العلاقة بين البلدين.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com