بلدي القطيف يؤيد إجراءات البلدية في مواجهة “التشوه البصري” حل مشكلة حفريات شركات الاتصالات بـ "إدارة الجودة" وربطها برئيس البلدية

القطيف: صُبرة

وضع المجلس البلدي بمحافظة القطيف صوته بجانب البلدية في إجراءات مواجهة مشكلة “التشوه البصري”، مؤيداً ما تتخذه حيال الأمر. ولكن المجلس لم يضع تفصيلاً، في بيانه، عن ماهية “التشوه البصري”، بل اكتفى بما وصفه مقترحاً “للتعامل مع بعض التعديات والمخلفات الناتج عنها”، وقال المجلس في بيانه “انسجاماً مع حملة البلدية الحالية لمعالجة التشوهات البصرية وازالة المخلفات، قرر المجلس الموافقة على أن تقوم البلدية برفع مخلفات إزالة التعديات والتشوهات البصرية بالمحافظة على نفقة المتعدي وحسب ما تنص عليه اللوائح”.

وجاء هذا التأييد متزامناً مع شروع البلدية وفروعها في إجراءات إزالة المظلات المخالفة، تحت حملة “التشوه البصري”، لكن المجلس لم يذكر شيئاً عن ذلك.

كما اطلع المجلس على عرض من منسق اللجنة الفنية المهندس محمد طاهر آل السيد ناصر بخصوص ما تقوم به شركات الاتصالات من حفريات وتشوهات في شوارع مدن وقرى المحافظة، واعمال الصيانة المؤخرة في بعض الشوارع. وقرر المجلس أن تقوم البلدية بدعم إدارة ضبط الجودة بالكوادر الفنية اللازمة و تفعيل الهيكل التنظيمي للبلدية بربط إدارة ضبط الجودة برئيس البلدية مباشرة، و تفعيل إشراك إدارة ضبط الجودة في التوقيع على المحضر النهائي لاستلام المشاريع وأعمال الصيانة حسب قرار المجلس السابق رقم (62) وتاريخ 29/7/1439هـ، وقيام المجلس بالتعاون مع البلدية بتنفيذ ورشة عمل لمناقشة أسباب التضرر في طبقات الاسفلت في شوارع المحافظة يدعى إليها مهندسو البلدية ذوو الاختصاص ومهندسو مقاولي البلدية وجهات الخدمات وبعض الخبراء المهتمين بهذا الشأن.

وفي الاجتماع أقر المجلس مسودة اتفاقية شراكة بينه وبين الجمعية السعودية للذوق العام لإقامة علاقة تعاون استراتيجية لترسيخ ثقافة الذوق العام ونشرها على فئات المجتمع والتعاون على عمل برامج مشتركة بين الطرفين للرقي بالذائقة العامة في جميع التعاملات والتصرفات المختلفة بما يخدم الصالح العام.

إضافة إلى ذلك؛ ناقش المجتمعون موضوع إطلاق التطبيق الإلكتروني الخاص بالمجلس، وآلية متابعته لمدة شهر واختباره.

وفي الاجتماع أفادت البلدية بصدور توجيهات بإشراك مندوب من وزارة التجارة في الحملات التفتيشية الكبرى على المخالفات ذات الطابع الغذائي لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

يجدر ذكره أن اجتماع أمس هو الجلسة العادية السادسة والاربعون من دورة المجلس الثالثة برئاسة رئيس المجلس المهندس شفيق بن علي آل سيف وبحضور الأعضاء وأمين المجلس.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com