ولي العهد يشارك رؤساء أكبر اقتصادات العالم لتحديد بوصلة الاقتصاد اختتم زيارة ناجحة لكوريا الجنوبية.. ويتأهب لـ "قمة العشرين"

سيؤول: واس

وصل اليوم (الخميس) صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، إلى اليابان، قادمًا من كوريا الجنوبية بعد زيارة رسمية ومثمرة. ومن المقرر أن يلتقي سموه رؤساء الدول والحكومات لأكبر عشرين اقتصاد في العالم غدا وبعد غد (الجمعة والسبت) في مدينة أوساكا اليابانية، ثاني مركز اقتصادي لليابان، ضمن فعاليات قمة العشرين، التي تناقش ملفات اقتصادية وسياسية عالمية.

ويمكن التأكيد على أن زيارة سمو ولي العهد، إلى كوريا الجنوبية، كانت ناجحة بكل المقاييس، خاصة أنها شهدت التوقيع على عدد من الاتفاقات ومذكرات التفاهم بين البلدين، كما أنها عززت العلاقات بين “الرياض” و”سيؤول” على كل المستويات.

وغادر سمو ولي العهد، اليوم جمهورية كوريا، وكان في وداع سموه بمطار القاعدة الجوية في العاصمة سيول، وزير الدفاع بجمهورية كوريا جونغ كيونغ دو. كما كان في وداع سموه، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية كوريا رياض المباركي، والملحق العسكري السعودي لدى كوريا العميد خالد الطخيس، وأعضاء السفارة.

وكان سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان والرئيس الكوري مون جاي إن شهدا في القصر الأزرق الرئاسي، التوقيع على مذكرات تفاهم وتعاون وبرنامج بين حكومتي المملكة العربية السعودية، وجمهورية كوريا. فقد تم توقيع مذكرات تعاون في مجالات الاتصالات وتقنية المعلومات، والحكومة الالكترونية، والثقافة، والسيارات، واقتصاد الهيدروجين، والتأمين الصحي، والإشراف على المؤسسات المالية، والاستحواذ العسكري والصناعات والبحوث والتقنيات العسكرية، إضافة إلى برنامج الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية، وتعاون بين المركز الوطني للدراسات الاستراتيجية مع المعهد الكوري للتنمية. حضر مراسم التوقيع، أصحاب السمو والمعالي أعضاء الوفد الرسمي، والمرافق لسمو ولي العهد، وكبار مسؤولي الحكومة في جمهورية كوريا.

وكان الرئيس الكوري أقام في القصر الأزرق الرئاسي مأدبة غداء تكريماً لسمو ولي العهد، وقبيل المأدبة، صافح مون الوفد الرسمي، المرافق لسمو ولي العهد، فيما صافح سموه أعضاء الحكومة الكورية، وكبار المسؤولين في الشركات. ثم عزف السلامان الملكي السعودي والوطني الكوري.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com