نساء تاروت يُنافسن الرجال.. في التبرع بالدم..! الجزيرة تحتضن "دمك حياة3".. الخميس

تاروت: ليلى العوامي

تنطلق الخميس المقبل، في جزيرة تاروت، فعاليات حملة التبرع بالدم  النسائية “دمك حياة 3″، وتستمر يومين. والحملة هي الأولى من نوعها في جزيرة تاروت، والثالثة بمحافظة القطيف بعد “الجارودية” و”أم الحمام”. وتنظمها اللجنة الصحية التابعة لجمعية تاروت الخيرية، في مقر روضة الطفل السعيد النموذجية بتاروت، بالتعاون مع المختبر الإقليمي وبنك الدم بالدمام.

وبعثت الحملة، برسالة إلى النساء، تحثهن على التبرع بدمائهن، وجاء في الرسالة: “عزيزتي المتبرعة، الامراض الوارثية، ليس عائقاً للتبرع بالدم، إذا كانت نسبة الهيمجلوبين جيدة، والوزن مناسباً، مع إمكانية تبرع المرأة الحامل للسكلسل وG6PD  (انيما الفول)، إذا توفرت فيها الشروط، فأنت بتبرعك تساهمين في انقاذ حياة ثلاثة اشخاص، وتزيدين من نشاط الدورة الدموية، وتقللين الإصابة بأمراض القلب”.

وحددت الحملة شروط تبرع النساء بالدم، وهي: أن تكون نسبة الهيموجلوبين من 12.5 الى 17.5جم، وأن تكون المتبرعة بصحة جيدة، ولا تعاني من أمراض معدية، وأن يكون الوزن 50 كيلو جراما، وأن يكون العمر بين 18  الى 65 سنة، فيما يمنع من التبرع بالدم، الحامل والمرضع، مع ضرورة احضار بطاقة الهوية الوطنية.

وترافق الحملة، أركان إثرائية مفيدة، منها ركن فحص مجاني للأسنان، وركن “حياة ثانية” للكتب، وركن فريق “نبض الإسعافي” للتعريف بالإسعافات الأولية، ورسم مباشر من وحي الحملة بمشاركة فنانات تشكيليات.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com