القطيف.. مكتب العمل يحثّ موظفيه على التبرع بالدم

القطيف: صُبرة

بعيداً من ملفات الوظائف، ومراقبة سوق العمل، وجد موظفو مكتب العمل بمحافظة القطيف أنفسهم أمام محاضرة توعوية تثقيفية، تحثهم على أهمية التبرع بالدم، أقيمت أمس، بمناسبة اليوم العالمي للتبرع بالدم، وذلك بالتعاون مع مستشفى عنك العام.

ألقى المحاضرة الأخصائي عبدالله البركات، في صالة خدمة العملاء بمكتب العمل بالمحافظة، وركز في حديثة على أهمية التبرع بالدم، وما له من فوائد صحية، منها زيادة نشاط نخاع العظام في انتاج كميات جديدة من الدم، وزيادة نشاط الدورة الدموية، بالاضافة إلى التقليل من مخاطرة الاصابة بأمراض القلب وإنسداد الشرايين.

وأشار البركات إلى شروط التبرع بالدم. وقال: “يمكن لأي إنسان التبرع بالدم من عمر ١٨-٦٥سنة، بشرط ألا يعاني من أي أمراض مزمنة، وألايقل الوزن عن ٥٠ كجم، وان تكون نسبة الهيمجلوبين عالية، مع انتظام دقات القلب بين ٥٠-١٠٠دقة في الدقيقة، ولا تزيد درجة الحرارة عن ٣٧,٥٠ درجة مئوية.

في نهاية المحاضرة، أوضح البركات أهم الخطوات للتبرع بالدم، وهي التسجيل، ثم الاجابة على الاسئلة من خلال استمارة التبرع بالدم، ومن ثم الكشف الطبي، وسحب الدم بواسطة إبرة معقمة، ويُجمع الدم في كيس الدم الخاص لذلك، وتقدر كمية الدم بحوالي ٤٥٠ ملل لكل متبرع.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com