[حلة محيش] للجنسين.. دورة في “مهارات العلاقة الزوجية الناجحة”

القطيف: شذى المرزوق

على مدى ثلاثة أيام، وفي قاعتين منفصلتين، سيتعرف المقبلون والمقبلات على الزواج، على مهارات العلاقة الزوجية الناجحة، وأسرار الزواج السعيد، وذلك في الدورة التأهيلية التي تنظمها لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بحلة محيش، ابتداءً من 5 ذي القعدة المقبل، بالتعاون مع لجنة الهاتف الاستشاري بجمعية القطيف، وذلك في قاعة جمعية القطيف الأهلية.

وذكر المسؤول في لجنة التنمية الاجتماعية بالحلة عبدالحميد الباقر أن “الدورة مخصصة للجنسين، وتهدف الى تذليل الصعوبات التي تعتري الحياة الزوجية، للوصول الى تقليص حالات الطلاق المنتشرة بشكل كبير في المجتمع، من خلال التعريف بحقوق الزوجين”.

من جانب آخر، ذكر منسق الدورة جلال الناصر من لجنة الهاتف الاستشاري بأن مجموعة من المختصين الاجتماعيين، ستناولون تقديم محاضرات الدورة، منهم الزميل ناصر الراشد وعبير عاشور وفاطمة عبدالمنعم”. وقال: سيتم التركيز في اليوم الأول على محاور أهمية التدريب (الثقافة الزوجية)، والزواج السعيد والناجح، وعناصر الزواج السعيد، ومراحل العلاقة الزوجية، ومهارات مهمة في العلاقة الزوجية، أما في اليوم الثاني، فيتم التعريف بالفروق النفسية بين الجنسين، و إدارة الضغوط النفسية، والتوافق الزوجي، وكيفية تحقيق الاستقرار الاسري، وفي اليوم الثالث والأخير، يتناول المحاضرون التواصل الايجابي، وفن التعامل مع المشكلات الزوجية، وجوانب طبية مهمه في العلاقة الزوجية.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com