حركة القمر ومواقع النجوم ورؤية الهلال في برنامج جمعية الفلك بالقطيف ينطلق اليوم للرجال والنساء بمستويات متعددة

القطيف: صُبرة

تنظم جمعية الفلك بالقطيف، برنامج الفلك الشامل الصيفي للسنة الثالثة على التوالي (للرجال والنساء). ويشتمل البرنامج على دراسة علم الفلك النظري والعملي، ابتداءً من أساسيات الفلك وانتهاءً بإجراء البحوث الفلكية. ويقوم بتقديم الدورة مجموعة من المتخصصين والمهتمين بالفلك من أعضاء الجمعية. يبدأ البرنامج اليوم (الأحد) ويستمر أربعة أسابيع، بواقع ثلاثة دروس (سبع ساعات) كل أسبوع، وذلك في قاعة المحاضرات بنادي الأوجام (غرب مدينة القطيف) حيث مقر الجمعية.

ويشتمل البرنامج على دراسة المبادئ الأساسية لعلم الفلك والتعرف على الأجرام والظواهر الفلكية وكيفية رصدها وتحديد مواقعها نظرياً ومهارياً، باستخدام البرامج الفلكية. والمواضيع التي سيتم دراستها، التعريف بعلم الفلك ومنشأ حركة الأجرام الفلكية وتحديد مواقعها، وحركة القمر وتحديد موقعه، ورؤية الهلال، وظاهرة الخسوف والكسوف والمد والجزر، والمجموعة الشمسية وحركة الكواكب، ومواقع النجوم والبروج، والتوقيت وفصول السنة، وأدوات الرصد الفلكية، ومصادر المعلومات الفلكية.

وسبق أن نظمت الجمعية عشرات الدورات المختلفة في مختلف مناطق المنطقة، حيث التحق بها مئات الدارسين. وهذه المرة الثالثة، التي يتم جمع جميع الدورات النظرية والعلمية في برنامج واحد، وإضافة مواضيع جديدة ذات صلة بالأبحاث الفلكية الحديثة.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com