الصفيّان يشدّد على “لجنة الخرص”: أوصيكم بالدقة في تقدير الزكوات 22 جمعية خيرية مستفيدة منها

القطيف: صُبرة

وجه محافظ القطيف خالد الصفيان، حزمة من النصائح والإرشادات، إلى أعضاء لجنة خرص زكاة الحبوب والثمار، حيث أوصاهم باتباع الدقة في تقدير كمية الزكاة المستحقة، قائلاً لهم: “لا ضرر ولا ضرار في الإسلام”. وحث الصفيان الأعضاء على الجد والاجتهاد في أداء مهمتهم، وفق التعليمات المبلغة لهم. جاء حديث الصفيان، على هامش انطلاق فعاليات البرنامج التدريبي للجان المشاركة بأعمال خرص زكاة الحبوب والثمار، اليوم، في قاعة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الوطنية للاحتفالات بالقديح، بتنظيم وإشراف من فرع وزارة المالية بالقطيف.

ودعا الصفيان خلال كلمة له في المناسبة، أصحاب المزارع ورؤساء الجمعيات، وكل من له علاقة بهذا الأمر، إلى تقديم كل العون والمساعدة للجان المعنية العاملة لتأدية مهامها بكل يسر وسهولة ودقة لتحقيق الهدف المنشود.

وتابع الصفيان: “التكاتف مطلوب، لتفعيل دور جباية زكاة الحبوب والثمار، التي يخصص ريعها للجمعيات الخيرية بالمحافظة، تحت إشراف إمارة المنطقة الشرقية وبمتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، وسمو نائبه، وبتوجيهات كريمة من ولاة أمر هذه البلاد المباركة، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظهما الله-.

وأكد مدير عام فرع وزارة المالية بالمنطقة إبراهيم الرشودي، حرص القيادة الرشيدة على إحياء هذه الشعيرة، وحرص وزارة المالية على عمل لجان الخرص، وتسهيل مهامها، والتكفل بتكاليفها رغم إمكانية الصرف عليهم من مال الزكاة، كونهم من العاملين عليها”، مشيرًا إلى “استفادة 22 جمعية خيرية في القطيف والأحساء من زكاة الحبوب والثمار”، مقدمًا الشكر لمحافظ القطيف على دعمه المتواصل.

فيما أكد رئيس قسم زكاة الحبوب والثمار جواد العليوي، في كلمة له، على أن “هذه الفعالية تسعى لتحقيق هدفين أساسيين؛ الأول تفعيل الدور الملقى على الفرع بتفعيل جباية زكاة التمور وتطبيق الآلية المثلى في استحصالها، ومن ثم تسليمها لمستحقيها الجمعيات الخيرية بالمحافظة وتوابعها، وإقامة ورشة عمل، يتم من خلالها إطلاع جميع أعضاء اللجان على الآلية المتبعة والمرسومة حاليًا في عملية خرص زكاة التمور، ووضع خطة من بداية عمل اللجان، وحتى النهاية، لتسهّل على اللجان إنجاز عملها على الوجه المطلوب”.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com