شمس يونيو تُعجّل نُضج الثمار.. وتُجبر البلديات على العمل في الليل

القطيف: صُبرة

فيما أخذت درجات الحرارة منحى متصاعداً منذ طالع الثريا في الـ 7 من يونيو الجاري؛ بدأت بوادر الصيف في الظهور عبر نُضج الثمار المحلية في القطيف. وبدأت تظهر في الأسواق بعض ثمار الصيف، مثل التين والليمون اللذين عُرضا في أسواق الخضار مبكراً هذا العام. ومن المتوقّع أن تظهر في الأسواق أصناف مبكرة من الرطب المحلي في أي وقت، بعد ظهور بشارات نضوجه في بعض بساتين المحافظة، وبالذات صنفا “الماجي” و “الطياري” و “الغُرّه”.

لكنّ هذه البوادر المبشرة؛ تقابلها مشكلات في عالم الأعمال، وعمدت البلديات وبعض الأجهزة الحكومية الخدمية إلى تغيير أوقات العمل الميداني من النهار إلى الليل تحاشياً لأشعة الشمس الحارة. ونشرت بلدية محافظة القطيف اليوم خبراً قصيراً عن تغيير أوقات العمل في السفلتة والصيانة من النهار إلى الليل.

من جهة أخرى؛ توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم (السبت) أن يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على الجزء الجنوبي من الساحل الغربي للبحر الأحمر، في حين تعاود درجات الحرارة العظمي ارتفاعها المحسوس على المنطقة الشرقية، يمتد تأثيرها إلى الأجزاء الشرقية من وسط المملكة، كما يتوقع تكوّن السحب الرعدية الممطرة خلال فترة ما بعد الظهيرة على مرتفعات جازان، عسير والباحة.

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 18-45 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين يصل إلى مترين ونصف المتر على الجزء الجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 16-40 كم/ساعة،وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com