أمير الشرقية: نفتخر بتصدر مُلاك الخيل السعوديين بطولات العالم

 الدمام: صُبرة

قال أمير المنطقة الشرقية، صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز إن “ملاك الخيل العربية الأصيلة بالمملكة، أصبحوا يتصدرون بطولات العالم أجمع”، واصفاً هذا بأنه “مصدر عز وفخر لنا”. واستقبل الأمير سعود بن نايف بمكتبه بالإمارة اليوم، رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة الوطنية العاشرة لجمال الخيل العربية الأصيلة بالأحساء لؤي آل هاشم وأعضاء اللجنة العليا المنظمة للبطولة والداعمين وشركاء النجاح.

وبارك أمير الشرقية نجاح البطولة، مبينًا أهمية الخيل العربية في التاريخ السعودي، مؤكدًا ضرورة أن تأخذ بطولات جمال الخيل العربية اهتماما بالغا في المحافظة على سلالتها النقية ونشر ثقافة الاهتمام والعناية بها.

من جانبه قدم رئيس اللجنة العليا لؤي آل هاشم لأمير المنطقة الشرقية نبذة عن الأهداف التي حققتها بطولة الأحساء لجمال الخيل العربية الأصيلة منذ انطلاقتها عام2006م حيث كانت باكورة بطولات المملكة، وما حققته من إنجازات تصاعدية، ونجاحات متوالية، ليصل متوسط عدد المشاركين إلى 300 جواد من كبرى الإسطبلات السعودية ذات الإنجازات العالمية.

كما اطلع سموه على جهود وإشراف وزارة البيئة والمياه والزراعة على البطولة، ممثلة في مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة، بالتعاون مع المنظمة العالمية لبطولات جمال الخيل العربية الأصيلة الإيكاهو . وفي نهاية اللقاء، كرم سموه الجهات الحكومية المنظمة للبطولة، ومنها “مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة، وغرفة الأحساء، وأمانة الأحساء، والإدارة العامة للتعليم بالأحساء، وشركة أرامكو السعودية والرعاة الداعمين.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com