سعود بن نايف يهنئ “شوق” ثالثة العالم بمسابقة أنتل آيسف 2019 دعاها لمواصلة جهودها في الأبحاث العلمية

الدمام: واس

هنأ أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، الطالبة بتعليم الشرقية شوق بنت فيصل مدني، الحاصلة على المركز الثالث في مسابقة أنتل آيسف 2019 على مستوى العالم، في مجال الهندسة البيئية، وحصولها على جائزة خاصة من جامعة اريزونا (منحه دراسية). جاء ذلك خلال استقبال سموه للطالبة شوق ووالدها في مكتبه بديوان الإمارة اليوم. وأكد أمير الشرقية أن “حصول الطالبة على هذا الإنجاز يعد فخراً لها ولوالديها ولوطنها بشكل عام، حيث رفعت راية الوطن خفاقة في محفل علمي عالمي”، مشيراً إلى أن “هذا الإنجاز وغيره من الإنجازات التي حصل عليها طلاب وطالبات المملكة في مشاركاتهم الداخلية والخارجية جاء بتوفيق من الله سبحانه وتعالى، ثم بدعم قيادتنا الرشيدة – أيدها الله – لقطاع التعليم”، مشدداً على “مواصلة الطالبة شوق لجهودها في المجال الذي برزت فيه والاستمرار نحو مراحل متقدمة من الأبحاث العلمية”، متمنياً لها التوفيق والمزيد من الإنجازات.

من جانبها عبرت الطالبة شوق عن سعادتها وشكرها لأمير المنطقة الشرقية على دعمه واهتمامه وتشجيعه المستمر لأبنائه وبناته للحصول على أعلى المراكز، مبينةً بأن حصولها على هذا المركز يعد فخراً لها ولوطنها ولمدرستها.

وأشارت الطالبة شوق إلى أن مشروعها الفائز هو عبارة عن غشاء متعدد الوظائف مستجيب للضوء المرئي لفصل الزيت عن الماء، وتنقية المياه من الملوثات العضوية، مبديةً طموحها في الالتحاق بتخصص يسمح لها بإكمال مسيرتها في الأبحاث العلمية لخدمة وطنها.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×