“قَيْض القَيّاضْ” يهجم مبكراً.. ويحمل أخباراً “شديدة الحرارة”…! الأرصاد تتوقع رياحاً سطحية وأتربة وغباراً

القطيف: صُبرة

منذ ساعات الصباح الأولى؛ لم يحمل الطقس بشارةً، وبمجرد ارتفاع الشمس قليلاً؛ أخذت الأجواء تسخن في شوارع المنطقة الشرقية، مؤذنةً بمزيد من الحرارة والحرارة الشديدة في أخبار طقس اليوم.

ويبدو أن “قَيْض القَيّاض” قد بدأ مبكراً في محافظة القطيف هذا العام، وهي تسمية محلية يُوصَف بها الصيف الشديد الحرارة. وفلكياً لن يدخل فصل الصيف إلا في الـ 21 من يونيو الجاري، لكنّه طقسياً بدأ فعلاً، وعلى درجة حرارة أشدّ من العام الماضي في التوقيت نفسه.

ومن جانبها توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم (الثلاثاء) نشاطاً في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الافقية على طول الساحل الغربي للبحر الأحمر. كما توقعت طقساً حارّاً إلى شديد الحرارة على شرق ووسط المملكة، في حين يتوقع تكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على مرتفعات جازان، عسير ,الباحة قد تمتد إلى الطائف.

وحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية؛ فقد أورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 18-45كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية غربية الى شمالية غربية بسرعة 10-32 كم/ساعة تتحول مساءً شرقية الى جنوبية شرقية، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com