أمير الشرقية مشددًا: لا انقطاع للكهرباء.. سلامة المنشآت السياحية.. تعاون الجهات الحكومية ترأس لجنة الدفاع المدني بحضور نائبه

الدمام: صُبرة

شدد أمير المنطقة الشرقية، صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز على أهمية متابعة الخدمات الكهربائية، لعدم حدوث أي انقطاعات خلال فصل الصيف، كما شدد سموه على متابعة وصول المياه للمستفيدين، وجودة الخدمات الصحية والطرق والحدائق، وكل ما يهم المواطنين والمقيمين بالمنطقة وتوفير المتطلبات الأساسية لهم. جاء ذلك، على هامش رئاسة سموه، اليوم، اجتماع لجنة الدفاع المدني الرئيسة بالمنطقة، وذلك بقاعة الاجتماعات بديوان الإمارة بالدمام، بحضور سمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز.

وافتتح الأمير سعود الاجتماع بكلمة أشار فيها إلى أهمية التعاون بين جميع الجهات الحكومية والخاصة لتطبيق وسائل السلامة في جميع المنشآت، لاسيما خلال فترة إجازة الصيف التي يتزامن معها إطلاق الكثير من الفعاليات بالمنطقة ومنها فعالية “صيف الشرقية”، وهذا يتطلب من جميع الجهات المعنية التأكد من سلامة المنشآت والمواقع السياحية، مثل الفنادق والشقق المفروشة والمجمعات التجارية، ومدن الترفيه والشواطئ.

بعد ذلك، ألقى مدير الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية اللواء راشد المري كلمة أشار فيها بأنه جرى تحديد المواضيع المراد طرحها في هذا الاجتماع، بناءً على أهميتها وضرورة معالجة مخاطرها من قبل الجهات المعنية، وهي مواجهة مخاطر الأمطار والسيول المنطقة ، ومواجهة مخاطر ناقلات المواد الخطرة ، ومواجهة مخاطر مواقع رفع الرمال “الدراقيل”.

إثر ذلك، قدم أمين سر لجنة الدفاع المدني الرئيسة بالمنطقة الشرقية العقيد محمد حاضر، عرضا موجزا لكل عنصر من عناصر الاجتماع والتوجيهات المقترحة لمعالجة مخاطرها. عقب ذلك، فتح المجال للنقاش ومشاركة أعضاء اللجنة بآرائهم ومقترحاتهم لمعالجة المخاطر الموجودة. وفي الختام أكد أمير المنطقة الشرقية ضرورة تنفيد هذه التوجيهات والأخذ بجميع الآراء والمقترحات لتطوير آلية العمل وجودته.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×