15 ألفاً.. الحصيلة النهائية لزوار “فرحة عيد”

القطيف: صُبرة

15 ألف زائر، هي الحصيلة الإجمالية، لزوار مهرجان “فرحة عيد”، الذي نظمته بلدية محافظة القطيف في الواجهة البحرية بالمحافظة، واستمرت فعالياته 4 أيام، كان ختامها مساء أمس. وشهد المهرجان أنشطة ترفيهية وثقافية وتراثية ومسابقات، وعروضا فلكلورية، شارك فيها الحضور ووزّعت خلالها الجوائز على المشاركين. كما شهد أركاناً ثقافية وفلكلوراً شعبياً من التراث المحلي، إضافة إلى سوق الأسر المنتجة، الذي لقي إقبالاً كبيراً من المتسوقين، كما خصصت أماكن للعب الأطفال ومشاركتهم في أداء الفعاليات على المسرح، وإبراز مواهبهم وتقديمها أمام الحضور الذين خصصت لهم أماكن للجلوس ومراقبة أطفالهم في أجواء عائلية بهيجه تتواكب مع فرحة العيد.

وأثنى رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس محمد الحسيني، على جهود المتطوعين والأجهزة الأمنية، التي أدت الى نجاح مهرجان “فرحة عيد”، منوهاً بتوجيهات سمو أمير المنطقة الشرقية, وسمو نائبه، ومتابعة أمين المنطقة، التي كانت الداعم الحقيقي في نجاح هذا المهرجان، مؤكداً أن واجب البلدية هو السعي الدؤوب لتقديم الخدمات اللازمة للمجتمع، والمشاركة مع الجميع نحو تحقيق احتياجاتها.

واشتمل المهرجان على فعاليات متنوعة لأفراد الأسرة كافة، بين فعاليات تراثية في البيت القطيفي بمشاركة عدد من الحرفيين، كما قدم المهرجان مسرحية شرشبيل والسنافر للأطفال، بالإضافة إلى عدد من الأركان الثقافية، وحوار مع الشاعر حسن الأمير حول شعر الزهيريات الشعبي، كما حظي سوق الأسر المنتجة الذي أقيم ضمن فعاليات المهرجان بإقبال كبير من المتسوقين الحريصين على شراء المنتجات المعروضة من قبل الأسر المنتجة، خاصة التراثي منها والتي تشتهر بها محافظة القطيف.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com