القطيف تتبرع بدمائها للمستشفيات في ذكرى استشهاد الإمام علي 1606 متبرعين حصيلة الحملات في شعبان ورمضان

القطيف: فاطمة المحسن

بوصول العدد إلى 1606 متبرعين، اختتمت أمس، فعاليات سبع حملات للتبرع بالدم، أشرف عليها بنك الدم بمستشفى القطيف المركزي، وبنك الدم الإقليمي بالمنطقة الشرقية، طيلة شهري شعبان الماضي ورمضان الحالي. وتزامن الختام، مع ذكرى استشهاد الامام علي عليه السلام، حيث سارع أهل القطيف، في التبرع بدمائهم، عطاءً في شهر الخير. وأقيمت  الحملات في الأوجام، الخويلدية، الجارودية، حلة محيش، التوبي، سيهات، ومركز صحي الشويكة.

وأشاد منسق حملات التبرع بالدم في مستشفى القطيف المركزي، بحملات التبرع بمحافظة القطيف، واصفاً إياها بأنها “من أنجح الحملات على مستوى المنطقة، إذ تُصاحبها حملات تثقيف للمتبرعين، بأهمية التبرع وحاجة المرضى له”. وقال: “مستشفى القطيف المركزي لا يُقيم حملة تبرع بالدم، إلا لحاجته في سد العجز في مخزونه، إذ يستهلك المستشفى شهرياً بين 500-600 كيس دم، يحتاج إليها مرضى الحالات الحرجة، من مرضى الحوادث والمصابين بأمراض الدم الوراثية”.

ويتابع “بنك الدم في المستشفى يحصل شهرياً على ما بين 350 و450 كيس دم من المتبرعين داخل المستشفى، وبذلك يوجد عجز شهري، يتراوح بين 150-200 كيس دم، يُسد عن طريق إقامة الحملات، وشهرياً أيضاً للمستشفى حملات خارجية، تقتصر على المدارس الثانوية والكليات والشركات في أيام الدراسة، أما أيام الاجازة المدرسية، فتنتقل الحملات إلى مناطق القطيف وجوارها”.

وجاءت معلومات الحملات السبع كالتالي:

1ـ حملة المركز الصحي بالشويكة، أقيمت يومي 19و20 رمضان، تحت شعار “قطرة دم تساوي حياة”. (180 متبرعاً)

2ـ حملة كريم آل البيت للتبرع بالدم، بالتنسيق مع مسجد الإمام الحسن بن علي عليه السلام بسيهات، أقيمت أيام15،16،17 رمضان. (71متبرعاً).

3ـ حملة لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالتوبي، بالتعاون مع بنك الدم بمستشفى القطيف المركزي، تحت شعار “قطرة دمي خير”، وأقيمت يومي 16و17 رمضان بصالة المودة بالتوبي. (230متبرعاً)

4ـ حملة لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بحلة محيش، بالتعاون مع بنك الدم الاقليمي بالمنطقة الشرقية، أقيمت في صالة أصايل بالحلة يومي 4و5 رمضان، تحت شعار “بجودك أحيا2”. (217 متبرعاً)

5 ـ حملة اللجنة الطبية بالجارودية، بالتعاون مع جمعية الجارودية الأهلية، أقيمت تحت شعار “النفس الزكية 6″، بالصالة الرياضية بمدرسة الجارودية الابتدائية يومي 27و28 شعبان. (321 متبرعاً)

6 ـ حملة التبرع بالدم بالخويلدية، بالتعاون مع مستشفى القطيف المركزي، ونادي الخويلدية الرياضي، أقيمت تحت شعار “أنقذ نفساً .. ف دمك دمهم”، يومي 20و21 شعبان. (202 متبرع)

7 ـ حملة التبرع بالدم بالأوجام، بإشراف بنك الدم الإقليمي بالمنطقة الشرقية، أقيمت يومي 3و4 شعبان. (385 متبرعاً).

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com