صندوق جديد لتمويل مشاريع المطلقات والأرامل في الشرقية يدشنه الأمير سعود بن نايف مساء غد تحتى مسمّى "أجدى"

الدمام: صُبرة

اعتباراً من الغد، تستطيع فئة الأرامل والمطلقات في المنطقة الشرقية، الحصول على التمويل اللازم لافتتاح مشاريع صغيرة خاصة بهن. إذ يدشن أمير المنطقة، رئيس مجلس إدارة جمعية البر بالمنطقة، صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، صندوق القروض التنموية (أجدى)، الذي ستطلقه الجمعية خلال عقد الجمعية العمومية الـ”42″ التي يرأسها سموه بمقر إمارة المنطقة مساء غدٍ.

وأوضح الأمين العام للجمعية سمير العفيصان أن “الصندوق التنموي يُعنى بالتمويل الأصغر والمشاريع الصغيرة، وأسس من قبل جمعية البر، لتمكين وتحويل الأسر المستفيدة من خدمات الجمعية إلى أسر منتجة قادرة على العمل عبر تقديم قروض حسنة مستردة، لمن يملكون مشاريع صغيرة ومنتجة لتحسين دخلهم”.

وبين العفيصان أن الأنشطة والمشاريع التي يدعمها الصندوق هي “مشاريع تجارية وصناعية وخدمية ويستفيد منه فئات متعددة كالمطلقين والأرامل وأفراد الأسر المستفيدة بمحفظة إجمالية تصل إلى 23 مليون ريال”.

وقدم شكره وتقديره لبنك التنمية المجتمعية على دعمه ومساندته المالية للصندوق، مشيراً إلى أن “هناك حالياً 215 مشروعا، تم إقراضهم من صندوق القروض التنموية (أجدى)، 33 % منها من المطلقات و 20 % منهم من الأرامل و26 % منهم من المتزوجين و21 % من فئة الشباب، ووصلت نسبة سدادهم للقروض التي استلموها 99.6%”.

وأشار إلى أن “نسبة السداد هذه في المرحلة التجريبية للصندوق، تُعد نجاحاً كبيراً للصندوق”، لافتاً الانتباه إلى أن “هذه المؤشرات تنبئ بنجاح كبير للصندوق عقب تدشينه رسميا من قبل الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة رئيس مجلس إدارة جمعية البر بالمنطقة الشرقية”.

وأكد أن اجتماع الجمعية برئاسة سموه، سيشهد عقب تدشين صندوق القروض التنموية توقيع عدد من الاتفاقيات التنموية بالمنطقة مع المؤسسات الحكومية والخاصة، وذلك بناء على توجيهات سموه بدعم التوجهات التنموية التي تنسجم تماماً مع رؤية (2030).

وأفاد أن الصندوق، يُعد تنفيذاً لرغبة دعم المبادرات التنموية التي تنقل الجمعية إلى ممارسة ميدانية للعمل التنموي والانتقال بمستفيديها من تلقي الدعم المالي المباشر إلى الإنتاج والعمل.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×