بنك التنمية الاجتماعية: ثقافة الادخار بين المواطنين لا تتجاوز 6% عرض مسارات القروض الإنتاجية

القطيف: فاطمة المحسن

وصف مسؤولان في بنك التنمية الاجتماعية، نسبة الادخار في أوساط المجتمع السعودي بأنها “ضئيلة”، لا تتجاوز 6%، مشيرين إلى أن البنك يسعى للارتفاع بهذه النسبة إلى 10%، عبر الدورات التثقيفية. واستضافت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقطيف، ضمن برنامج الديوانية الاجتماعية، مساء أمس (الأربعاء) مسؤولين اثنين من البنك، في لقاء حمل عنوان “الفاعلية والدور”، وذلك في قاعة اللجنة الرئيسة بحي البحر. وأدار الحوار حسين الغانم.

 وبدأ الجلسة، مشرف قطاع الادخار بالبنك سالم الحليو، الذي عرض مسارات القروض الإنتاجية التي يتيحها البنك، كما طرح ثقافة الادخار والوعي المالي، عبر أسئلة تفاعلية مع الحاضرين، لبيان مدى حسن إدارة الخيارات المالية لديهم.

وقال الحليو إن “ضعف التخطيط الفردي والأسري للادخار، يؤدي إلى عدم استطاعة الفرد تلبية الاحتياحات الأساسية، وهذا لأنه غير قادر على الادخار، وليس لقلّة المورد المالي المتاح للفرد”.

ومن  جانبه، عقد علي المحيسن، من إدارة بناء القدرات في البنك، مقارنة بين العمل الحر، والوظيفة في محاضرة بعنوان “نشر ثقافة العمل الحر”، كما عرض سمات لرائد الأعمال الناجح، الذي باستطاعته إدارة مشروعه بكل حنكة، وتخطي العقبات التي قد توجد في طريقه بامتلاكه المهارات ومصادر الخبرة”.

وشدد المحيسن على أهمية العمل الحر والعوامل الأساسية لتحقيق النجاح من خلال اختيار فكرة المشروع المناسبة للريادي، والبحث عن المنتج المرغوب في السوق المحلية، أو المنتج ذي الميزة التنافسية، ليضمن النجاح والانتشار”.

واختتمت المحاضرة بإجابة المدربين على أسئلة الحضور، وتكريمهما من قبل رئيس لجنة التنمية الاجتماعية عباس الشماسي.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com