[صور] بعد 34 عاماً ..طلاب دفعة 86 بثانوية القطيف يجتمعون في حفل خاص أشادوا بفكرة اللقاء.. وكرموا 18 متقاعداً منهم

القطيف: صُبرة

بعد 34 عاماً، استرجع 50 خريجاً من دفعة العام الدراسي 1985ـ 1986، ذكريات الزمن الجميل، عندما كانوا طلاباً في مدرسة القطيف الثانوية. حيث التقوا في حفل خاص، ودارت بينهم أحاديث طويلة، عن الدراسة في المدرسة.  ورحب الخريجون، خلال الحفل الذي أقيم السبت الماضي، بفكرة اللقاء، وأشادوا بالمدرسة وبمعلميها والجهود التي بذلوها في تعليمهم. 

بدأ الحفل بعرض تاريخي لمدينة القطيف، قدّمه المؤرخ عبدالخالق الجنبي، تحدث فيه عن مدينة القطيف بخيراتها البرمائية وتاريخها العريق الموغل في القدم، والذي يعد أقدم موقع لمدينة في الخليج حسب ما أورده المؤرخ “جيوفري بيبي”، وطبيعتها الخلابة. وتزامن مع هذا الحديث عرضٌ لكثير من الصور من أرشيف الجنبي الخاص، ضم صورًا قديمةً لعيون القطيف ونخيلها .

تلا ذلك عرض لحسين الحجري لموقع “واحة القطيف”، أكبر موقع على الشبكة العنكبوتية، يعنى بتاريخ وتراث محافظة القطيف، ويحوي الموقع قسمين؛ أحداهما باللغة العربية والآخر باللغة الإنجليزية واعتمد من قبل وزارة السياحة السعودية، مرجعًا لتاريخ مدينة القطيف، كما اعتمد من الموسوعات الإلكترونية (ويكيبيديا).

بعد ذلك قَدّم حسين العوامي، فقرة التكريم، حيث تم تكريم ضيف الحفل المؤرخ عبدالخالق الجنبي، ثم تكريم المتقاعدين من الدفعة ذاتها وهم:

محمد خميس اليوسف

السيد بشير العوامي

حسين عبدالكريم الحجري

السيد مرتجى آل اسماعيل

أمين عبدالواحد الخميس

اسماعيل هجلس

محمد حسن زكريا

علي حسن أبو السعود

عبدالله محمد الغمغام

وجيه الجشي

بدر الجشي

منير رضا آل قيصوم

فايز جواد الزاير

علي سليمان الفارس

علي صالح البقال

زكريا الزاير

هشام العلوان

فتحي الغمغام

وفي الختام، شكر المكرمون والحضور، القائمين على هذا التجمع، وهم: هاني آل سيف، السيد مفيد العوامي، فتحي الجشي، فؤاد الغانم، مهدي آل سلاط ، وائل الجشي (قائد مدرسة القطيف الثانوية حاليًّا).

داعين لتكراره لما له من أثر كبير وزيادة في الترابط والتواصل الاجتماعي وتبادل الخبرات.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×