سيدة من سيهات تتكفل بفصل موهوبات في متوسطة حكومية أبو دريع: مدارس القطيف بها 766 موهوبة يمثلن ٣٨٪؜ على مستوى بالشرقية

سيهات: صُبرة

أبرمت المدرسة المتوسطة الرابعة بسيهات للبنات، والحاجة ستور مكي السيهاتي، عقد شراكة، يقضي بقيام الأخيرة برعاية فصل الموهوبات بالمدرسة. وأقيم حفل التوقيع أمس (الأحد)، ومثل المدرسة فيه مديرتها جيهان النعيم، فيما مثل الحاجة ستور مكي، نجلها أحمد المدلوح.

وذكرت رئيسة وحدة برامج الموهوبات بتعليم القطيف منيرة أبو دريع “تزخر الكثير من المدارس بمحافظة القطيف، في جميع المراحل، بالعديد من الطالبات الموهوبات والمجتازات لمقياس موهبة كمخرجات للمشروع الوطني للتعرف على الموهوبين”. وقالت: “لدينا 766 موهوبة هذا العام فقط، وهن يمثلن ٣٨٪؜ من مجمل المجتازات بالمنطقة الشرقية، وبالتالي، فمن  حقهن علينا ان نوفر لهن الرعاية المناسبة والبيئة  التعليمية الجاذبة والبرامج الاثرائية التي تستفز قدراتهن، وترعى ميولهن، وتشبع حاجاتهن وفضولهن المعرفي، وهنا يأتي دور فصول الموهوبات”.

وأضافت أبو دريع: “تأتي أهمية رعاية تلك الفصول، عبر الشراكة المجتمعية، التي تعي بأن هؤلاء الطالبات هن مستقبل هذا الوطن، وأن الاستثمار فيهن، هو من أنجح الاستثمارات، ونحن بدورنا نتطلع لمزيد من الشراكات المجتمعية في مدارس ومناطق جغرافية أخرى بمحافظة القطيف”.

وقدمت قائدة المتوسطة الرابعة بسيهات جيهان النعيم ـ باسم مكتب تعليم القطيف ـ شكرها للحاجة ستور مكي السيهاتي، على رعايتها الكريمة. وقالت: “الشكر موصول للجنة الموهوبين بنادي الخليج بسيهات، التي وضعت يدها معنا لتذليل الكثير من الصعوبات في خدمة بناتنا الموهوبات بسيهات”.

حضر توقيع الاتفاقية رئيس لجنة الموهوبين بنادي الخليج كمال المزعل، ونائب رئيس وحدة برامج الموهوبين علي آل قاسم، ومعلم الموهوبين غسان الشيوخ.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com