توستماسترز البحر: الزيداني وآل غزوي يمنحان “واحة القطيف” ثلاثة مراكز أُولى الحسين يفوز بـ "الارتجالية" والعيسى يُحرز فوزين وحيداً في الإنجليزية

صفوى: فيصل هجول
استحوذ نادي واحة القطيف توستماسترز على المراكز الأولى في ثلاثة فروع من أصل أربعة في منافسات “البحر” لأندية التوستماسترز لمنطقة 23، فيما فاز نادي “بلاغة توستماسترز” بالأحساء بالمركز الأول في الفرع الرابع.
وفاز عبدالودود الزيداني بالمركز الأول في فرعي “الخطب العالمية” و “التقويم” فيما فاز زميله في النادي نفسه مصطفى آل غزوي بالمركز الأول في “الخطب الفكاهية”. وفاز عبدالله الحسين بالمركز الأول في “الخطبة الارتجالية”.
الجدير بالذكر أن المنطقة 23 للتوستماسترز تضم أربعة أندية وهي: نادي واحة القطيف توستماسترز ونادي دانة الخليج توستماسترز (سيهات) ونادي الصفا توستماسترز (صفوى) ونادي بلاغة توستماسترز (الأحساء).

غير متوقّع
ولم يتوقع عبد الودود الزيداني فوزه في مسابقة الخطب العالمية، سبب حدة المنافسة بحسب ما صرح به لـ “صُبرة”. وأعرب الزيداني عن سعادته بفوزه في المركز الأول في مسابقتين من أصل ثلاث مسابقات شارك فيها، مضيفاً أنه يسعى لتحقيق المزيد من الإنجازات في المراحل القادمة ليرفع بذلك أسم القطيف في جميع المحافل وصولاً للعالمية.

إهداء للوالدة
وأهدى مصطفى آل غزوي فوزه لوالدته بعد مشاركته بخطبة “أريد أن أتزوج” والتي قال عنها بأنها قصة حقيقية حصلت له رغم فكاهتها، وكانت الخطبة قد سلطت الضوء على المصاعب والمعاناة التي يعانيها طالبو الزواج. وكانت الخطبة تروي قصة معاناة رُفض فيها من قبل 20 فتاة تقدم لها للزواج. وقدم آل غزوي تهانيه للقطيف بفوز نادي واحة القطيف بالمركز الأول، واصفاً أندية الماستر بأنها المكان المناسب للمهارة وبناء الشخصية والارتقاء والعلم والمعرفة.

بلاء حسن
وعلى جانب التحكيم وصف رئيس لجنة الحكام المسابقة بـ “الرائعة” مشيداً بالتنظيم والعمل الجماعي للجنة المنظمة وقوة أداء المشاركين .وفي حديثه لـ “صُبرة” قال عبدالوهاب النويدر: “المشاركون في مسابقتي الخطب العالمية والخطب الفكاهية أبلوا بلاءً حسناً ومنافستهم القوية صعبوا علينا المهمة كمحكمين”. ووصف الارتجالية بأنها “لم تكن بالمستوى المطلوب وكان أداء المشاركين ضعيفاً بالنسبة للمسابقات الأخرى”. واختتم النويدر حديثه بأنه سعيد لتواجده في المسابقة التي طال ما سمع عنها بأنها واحدة من أقوى المسابقات على مستوى المملكة وبحضوره اليوم فهو يوافق من “يصف منطقة 23 على أنها واحدة من أبرز المناطق من حيث مستوى الأندية والمشاركين”.

مؤسسة عالمية

ومن جانبه؛ أوضح رئيس المسابقة حسن الصالح أن التوستماستر هي “مؤسسة عالمية مقرها الرئيسي الولايات المتحدة الأمريكية، وتضم المؤسسة عدة اندية في معظم دول العالم، وتهتم هذه الأندية بتنمية وتطوير مهارات التواصل والقيادة للأعضاء المنتسبين من خلال التدريب المقدم لهم وفق مناهج عالمية “. وأضاف الصالح بأن “الأندية في المملكة تنقسم إلى أندية مفتوحة وأندية مغلقة خاصة بالشركات”، موضحاً أن “الأندية المفتوحة متاحة للجميع للتسجيل فيها برسوم اشتراك سنوي لا يتجاوز 700 ريال وبذلك يحصل العضو على عدة مزايا منها دخول المسابقات وحضور الدورات مجاناً إضافة لوجود مشرفين خاصين في كل نادٍ مهمتهم الاشراف على العضو وتنمية مهارات التواصل لديه”.

الفائزون

فيما حصل محمد العيسى على المركز الوحيد في مسابقتي الخطب الفكاهية والخطب الارتجالية لقسم اللغة الإنجليزية؛ كانت نتائج الفائزين على الترتيب التالي:

خطب التقويم
المركز الأول: عبد الودود الزيداني
المركز الثاني: عبد الله الصفواني
المركز الثالث: عبد الله الحسين

الخطب المعدة (العالمية)
المركز الأول: عبد الودود الزيداني
المركز الثاني: أحمد القريش
المركز الثالث: رائد العلق

الخطب الارتجالية
المركز الأول: عبد الله الحسين
المركز الثاني: رائد العلق
المركز الثالث: عبد الله الصفواني

الخطب الفكاهية
المركز الأول: مصطفى آل غزوي
المركز الثاني: أحمد قريش
المركز الثالث: علي الجاسم

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى

لإعلانك هنا ـ مربع

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com