مياه الشرقية تتوعّد: لدينا حق قانوني في ملاحقة مصور فيديو عامل قراءة العدادات موظفو "الفوترة" سعوديون 100% ولا علاقة للفيديو بالحقيقة

الدمام: صُبرة

أكّدت الإدارة العامة لخدمات المياه في المنطقة الشرقية حقّها القانونية في ملاحقة مجهول صوّر مقطع فيديو ونشره، زاعماً أنه لمقيم أجنبي “يقوم بقراءة عدادات المياه بصوت مرتفع”. وقالت الإدارة في تعليق تلقّته “صُبرة” عن مسؤولها الإعلامي فهد العنزي إن “المقطع مخالف للنشر الإليكتروني المعمول به في المملكة”.

وجاء هذا التلميح بالمقاضاة تعقيباً على بيان للإدارة نفسها؛ أزاحت الإدارة فيه لبساً في مقطع فيديو انتشر، وتضمّن إشارة إلى أن العامل الذي ظهر في الفيديو هو الذي يقرأ عدادات المياه ضمن أعمال رصد كميات الاستهلاك وإعداد الفواتير.

ونفت الإدارة الموضوع من أساسه، وقالت إن “المقطع المشار إليه ليس له علاقة وبشكل مطلق بأعمال الفوترة وجلب القراءات، وإنما هو جزء من عمل خاص بمشروع دراسة نسبة الفاقد في شبكة المياه الذي يهدف لاكتشاف وإصلاح الكسورات غير الظاهرة وإلغاء التوصيلات غير النظامية”.

 وأوضحت الإدارة بأن جميع قرّاء العدادات الذين يعملون على جلب القراءات لإصدار الفواتير في محافظة القطيف هم مواطنون بنسبة ١٠٠٪؜ ، وقد تم إنذار الشركة المنفذة لمشروع قياس التسربات والفاقد بالشبكة للتقيد بالطرق المثلى لرصد البيانات الرقمية”.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com