إنجاز قطيفي عالمي.. عبدالله السنان يمنح الوطن جائزة الهندسة البيئية الشاب الوحيد ضمن فريق سعودي فيه 5 طالبات

القطيف: ليلى العوامي

في إنتل آيسف الدولي للعلوم والهندسة Intel ISEF2019، في مدينة فينكس بولاية أريزونا الأمريكية؛ حصد عبدالله محمد السنان المركز الرابع في مجال الهندسة البيئية، مُشاركاً زميلته السعودية ديما الملحم في الفوز نفسه، والمركز ذاته. وجاء فوز الاثنان، وهما من المنطقة الشرقية، ضمن خمسة سعوديين فازوا في المسابقة ذاتها، وهم: الطالبة ود السعدون على المركز الرابع في مجال الطاقة الكيميائية، والطالبة هيا التويجري بالمركز الرابع في علوم النبات، والطالبة شوق مدني على المركز الثالث في مجال الهندسة البيئية. إضافة إلى طالبة سعودية سادسة هي نورا الدوسري.

كما حقق الفريق السعودي المشارك في مسابقة إنتل آيسف لهذا العام 3 جوائز خاصة لكل من: الطالبة شوق مدني التي فازت بمنحة دراسية مقدمة من جامعة أريزونا، والطالبة ود السعدون التي فازت بجائزة خاصة مقدمة من United Technologies، والطالبة نورا الدوسري التي حصلت على جائزة خاصة مقدمة من وكالة الفضاء الأمريكية ناسا.

وأقيم المعرض خلال الفترة من 12 إلى 17 مايو الجاري.

وتأتي مشاركة السنان بمشروعه في مجال الهندسة البيئية وعنوانه “إزالة المركبات العضوية والهيدروكربونية من الماء باستخدام مادة مبتكرة ذاتية التقنية ذات قدرة مميزة لامتصاص المواد العضوية”.

تعليق واحد

  1. إذا كان الإنجاز مشتركا بين السنان والملحم… فكيف يكون قطيفيا؟

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com