ملتقى “الحكواتي” يختتم موسمه الثاني اليوم بـ9 مشاركات القصص مُستمدة من أجواء "ألف ليلة وليلة"

الدمام: صُبرة

يواصل الحكواتيون اليوم (الجمعة)، حكي قصصهم، المستمدة من أجواء ألف ليلة وليلة للجمهور، لليوم الثاني على التوالي، ضمن ملتقى “الحكواتي” الثاني بالدمام، الذي انطلق أمس (الخميس)، ويُختتم اليوم، بتنظيم من بيت المسرح التابع للجنة المسرح بفرع الجمعية العربية للثقافة والفنون بالدمام، وذلك على مسرح الجمعية.

وتتضمن فعاليات الملتقى هذا العام 17 مشاركة، قُدمت 8 مشاركات أمس (الخميس)، واليوم يشهد تقديم 9 مشاركات،فيما اقتصرت مشاركات ملتقى العام الماضي على خمس مشاركات فقط.

وذكر مسؤول الملتقى جلواح الجلواح أن “الملتقى الذي يُنظم للسنة الثانية على التوالي في شهر رمضان، قد تلقى العديد من طلبات المشاركة عبر الاستمارة الالكترونية التي نشرها، وبلغت الطلبات أكثر من ١٩ طلباً، ولكن استقرت المشاركات على ١٧ مشاركة، يحكي فيه الحكواتيون قصصهم على الجمهور”.

وأشار إلى ان الملتقى، يقدم الحكواتيين المشاركين، عبر مشاهد تمثيلية تتناسب وأجواء الحكايات ومستمدة من أجواء الف ليلة وليلة.

وذكر مدير البيت عباس الحايك، أن الملتقى “هو امتداد لفعاليات البيت، التي ينفذها للجمهور”. وقال: “الملتقى يقدم ورشة كتابة مسرحية، وملتقى للنص المسرحي، وملتقى للمونودراما والحكواتي”، مشيرا إلى أنه “مازال في جعبة البيت العديد من الفعاليات المسرحية التي سيعلن عنها قريبا”.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com