100 متطوع ومتطوعة يستعرضون 55 تخصصاً أكاديمياً "مستقبلي" يواصل تحضيراته لحفل الافتتاح.. مساء اليوم

القطيف: ليلى العوامي

يواصل فريق “مستقبلي” التابع لخيرية القطيف، تجهيزاته لافتتاح ملتقى التخصصات الأكاديمية بنسخته الـ13، مساء اليوم (الأربعاء)، ويستعرض الملتقى أكثر من 55 تخصصًا أكاديمياً، يعرضها للحضور أكثر من 100 متطوع ومتطوعة. من جهته، ذكر حسن الحمود أحد أعضاء الفريق أن الملتقى “يسعى لاستقطاب المستفيدين من أعمار مختلفة، وبالخصوص الطلاب المقبلين على المرحلة الجامعية، وذلك لمساعدتهم لتحديد تخصصهم الأكاديمي”.

وأضاف الحمود: “الملتقى يستعرض في هذه النسخة ثمانية أركان إثرائية، وهي: “الإستدامة”، الذي سيركز على إيصال فكرة واضحة حول مفهوم الإستدامة، وتأثيرها وكيف سترسم شكل المستقبل، وركن “لا تفنى ولا تستحدث”، تعبيرًا عن الطاقة البديلة وأهميتها، وتطبيقاتها على مستوى المملكة. كما سيشارك أعضاء ركن You’re Hired بتسليط الضوء على مهارة كتابة السيرة الذاتية، وخوض المقابلة الشخصية، لتجهيز الباحثين عن عمل، وركن الخبراء، سيستضيف مجموعة من أصحاب الخبرة في مجالات مختلفة لإلهام المستفيدين عبر تجاربهم. إضافةً إلى ركن يميز ملتقى هذا العام، وهو ركن “الدراسات العليا”، حيث سيجيب على التساؤلات والمغالطات حول الدراسات العليا في مختلف المجالات الدراسية، التي تهم المستفيد، وركن “الفهلوة” الذي يسلط على أهمية المهارات لبناء شخصية ناجحة، إضافة إلى ركن “مداد” والذي يرتكز على عرض مختلف الفنون التي تحمل رسائل مهمة للفرد والمجتمع،. كما سيتواجد ركنان لإضفاء أجواء من التحدي والمتعة Escape room و Treasure hunt.

يشار إلى أن ملتقى التخصصات خصص اليوم والغد (الأربعاء والخميس) للشبان، ويومي الجمعة والسبت المقبلين للفتيات، ويفتتح أبوابه للجميع في تمام الساعة التاسعة مساءً، ويستمر حتى الثانية عشرة والنصف مساءً، بقصر الغانم للمناسبات.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×