[صور] يا أصحاب المطاعم.. لا تقدموا وجبات محضّرة مسبقاً الإتلاف والغرامات تلاحق المخالفين.. والبلديات تنشّط ذراعها الرقابي

القطيف: صُبرة

وثقت بلدية محافظ القطيف سجلّ فروعها الرقابي، خلال الساعات الـ 12 الأخيرة، كاشفة عن سلسلة إجراءات اتخذتها في حق محلّات تجارية ذات نشاط متصل بالصحة العامة. وعبر صفحتها في “فيس بوك”، واصل إعلام البلدية إبراز نشاط الرقابة الصحية ضمن ما وصفته “حملة الرقابة البلدية”، ناشرة صور مخالفات صحية في محلات تجارية متنوعة.

وفي آخر منشور لإعلامها؛ قالت إن بلدية تاروت ضبطت 15 كيلوجرام من المواد الغذائية وأتلفتها، “بسبب التحضير المسبق وسوء الحفظ”. كما ضبطت البلدية نفسها وأتلفت “عجائن فلافل مجهولة المصدر ومواد غذائية محضرة من يوم مسبق”. علاوة على ذلك؛ ضبطت وصادرت وأتلفت ١٠ لترات عصائر و ٢٥ كيلوجرام من المواد الغذائية المخالفة مع تطبيق لائحة الغرامات والجزاءات البلدية”.

فيما ضبطت بلدية عنك عمالة توزّع مياه شرب دون ترخيص أو حمل شهادات صحية.

كما ضبط بلدية القطيف محلات مخالفة وطبقت عليها لائحة الغرامات “بسبب التكديس في المستودعات وعدم الفرز والتصنيف وعدم حفظ البيض في الثلاجة”.

كما ضبطت محلات أخرى وطبقت الغرامات “بسبب وجود بقايا لحوم مطبوخة من الْيوم السابق وسوء تخزين للمواد الغذائية واستخدام أوانٍ غير صالحة”. وكذلك اتبعت البلدية في حق محلات أخرى “بسبب سوء الحفظ والتخزين وخلط المواد الغذائية وتسييح اللحوم بطريقة غير سليمة”.

بلدية القطيف، أيضاً، ضبطت “محلات مخالفة فيها لتدني مستوى النظافة وعدم الالتزام بالزي الرسمي للعمل بالإضافة لعدم إغلاق براميل النفايات وطبقت عليها لائحة الغرامات المتبعة”.

وفي سيهات؛ أتلفت البلدية 150 كيلو من “المتّاي” من محمصة بسبب نشوب حريق وتأثر المادة الغذائية.

أما في صفوى؛ فقد أغلقت البلدية مطعماً “بسبب وجود لحوم فاسدة ولعدم تطبيق الاشتراطات الصحية”.

يجدر ذكره أن بلدية محافظة القطيف تنشر سجلاً يومياً عن نشاطها الرقابي الصحي، وتوثّق الإجراءات بالصور في حساباتها الإليكترونية.

وتطالب البلدية الجمهور بالإبلاغ عن المخالفين عبر الرقم

940

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com