الدكتور الموسى: 3 مراكز للطواريء في الشويكة ودارين والجش افتتح مركز الشويكة اليوم بحضور الدكتور الهتيلة

 القطيف: صُبرة

كشف المدير التنفيذي لمستشفى القطيف المركزي الدكتور رياض الموسى عن قرب افتتاح مركزين صحيين جديدين للرعاية العاجلة (الطواريء) في دارين والجش. وجاء هذا الكشف بعد افتتاحه ـ اليوم ـ أول مركز للرعاية العاجلة بالمحافظة، وذلك بمقر مركز الرعاية الصحية الأولية بالشويكه.

وقال إن مركز الشويكة “يعد واحداً من بين ٣ مراكز رعاية عاجلة، سوف يتم افتتاحها بالمحافظة تباعاً بعد تجهيزها بالامكانات التقنية والبشرية، لتتمكن من تقديم خدمات الطوارئ  قبل نقلها للمستشفى”. وأضاف أنه “ينتظر افتتاح مركز رعاية عاجلة بالجش بعد عيد الفطر المبارك، ويجري العمل على تجهيزه، فيما سيتم افتتاح المركز الثالث في دارين”.

وبين أن هذه المراكز “ستقدم الخدمة للمستفيد من رعاية واستقبال الحالات الطارئة حتى الساعة ١٢ ليلاً، أي على مدى ١٦ ساعة مبدئياً، حتى تمتد مستقبلاً إلى ٢٤ ساعة”، مشيرا إلى أن “من بين التجهيزات التي عمل على توفيرها بهذه المراكز غرفة للانعاش وسيارة للاسعاف وجهاز تنفس، بالاضافة وجود الاشعة والمختبر والخدمات المساندة”.

وأكد المدير التنفيذي لمستشفى القطيف الدكتور الموسى أن “هذا المركز يأتي كجزء من الخطة التي وضعت من قبل وزارة الصحة والتجمع الصحي الأول بالشرقية، ضمن نموذج الرعاية الصحية بغرض تحسين الخدمات المقدمة في مراكز الرعاية الصحية الأولية، والتي من بينها توفير مراكز الرعاية العاجلة”.

ولفت إلى أن هذه المراكز “ستسهم في تقليل حجم الحالات الروتينية التي ترد إلى قسم الطوارئ بالمستشفى من خلال إيجاد مراكز قريبة للمريض، يمكن الوصول إليها بشكل أسرع، وتقدم خدمات إضافية على الحالات غير العاجلة”.

يشار إلى أن مركز صحي الشويكة من المراكز النموذجيه، وحصل مؤخراً على اعتماد المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية (سيباهي)، ويضم عيادات تخصصية بينها الاطفال والاسنان وطب الاسرة، إضافة افتتاح عيادة لاستقبال حالات الروماتيزيوم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com