مخالفات وتلاعب داخل المخابز ومواد مجهولة المصدر في تاروت

تاروت: صُبرة

سجلت بلدية تاروت 54 مخالفة صحية، ووجهت انذارات لـ65 محلا، وذلك خلال 150 زيارة ميدانية، قام بها مراقبوها على المنشآت الغذائية، خلال شهر شعبان الماضي. وشهدت الزيارات فرض غرامات مالية وضبط 191 كجم من المواد الغذائية المخالفة و40 لتر عصيرات سيئة التخزين، وإصدار وتجديد 106 رخص مهنية.

وكشف رئيس البلدية المهندس عادل آل عبيه أن المخالفات التي رصدت، تمثلت في انتهاء الشهادات الصحية، وعدم وجود ترخيص، وتدني مستوى النظافة العامة، ومخالفة اشتراطات تداول وتجهيز المواد، وعدم تغطية براميل النفايات بالمنشآت الصحية، وعدم التقيد باشتراطات الزي الرسمي، والتحضير المسبق للمواد سريعة التحضير، ونقص وزن الخبز بالمخابز، ووجود مواد مجهولة المصدر، إضافة إلى عدة مخالفات تتعلق بتجهيز المحل، ومباشرة النشاط خارج حدود المحل، مشيدا بمراقبي البلدية على الجهود التي تبذل من اجل المحافظة على صحة المواطنين، ومراقبة الاسواق والمحلات.

ودعا رئيس البلدية المواطنين الى ضرورة استخدام الحاويات المخصصة لجمع الأنقاض أثناء عمليات البناء أو الترميم، تفاديا لفرض غرامات مالية، مشيرا الى أن البلدية قامت خلال الشهر الماضي بنقل 840 مترا مكعبا من النفايات، و68 ردا من الأنقاض في جزيرة تاروت، كما تم توجيه 85 انذارا لمخالفي رمي الأنقاض في الأراضي العامة، كما تم حصر وانذار 40 سيارات مهملة تمهيدا لرفعها.

وأشار الى أن هذه الحملات ضمن الدور التنفيذي الذي تقوم به بلدية تاروت في متابعة الأنشطة التجارية، والمحلات المتعلقة بالصحة العامة، والمنشآت الغذائية، لتأمين الجانب الغذائي وفق معايير الجودة والسلامة والتأكد من مطابقة جميع المواد الغذائية المتداولة والمعروضة للبيع للاشتراطات الصحية، مع تطبيق الجزاءات والغرامات بحق المخالفين للأنظمة والاشتراطات.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×