12 مشروعاً عاجلاً للقطيف.. و20 مليوناً لصيانة طرق صفوى وعنك جسر في داور الكورنيش.. ربط دانة الرامس بصفوى.. وسوق الحرفيين

استمرار إغلاق "مياس" شهرين.. ومتابعة المحلات المخالفة

القطيف: صُبرة

اعتمد المجلس البلدي بمحافظة القطيف حزمة من “المشاريع المقترحة العاجلة”، في اجتماعه الأخير الذي عقده الأربعاء الماضي، وكشف عن تفاصيله في بيانٍ له اليوم. وقال إن هذه المشاريع سوف تُرفع للوزارة.

وحسب البيان؛ فإن أبرز المشاريع العاجلة هي: إنشاء جسر أو نفق في تقاطع شارع الخليج مع شارع الرياض، عند الدوّار الذي يؤدّي إلى حي الشاطيء وميناء القطيف وسوق الأسماك المركزي.

كما تضمنت الحزمة مشروع إنشاء الطريق الرابط بين حي دانة الرامس الى طريق الإمام علي بصفوى، ومشروع استكمال الطريق الحلقي بتاروت، وربط شارع سلمان الفارسي مع شارع زين العابدين، ومشروع دراسة فك الاختناقات المرورية في المناطق المركزية بمدن ومحافظة القطيف، ومشروع تنمية وتطوير الواجهات البحرية.

كما تضمنت الحزمة مقترحاً لإنشاء متنزه إقليمي غرب القطيف، ومشروع للاستفادة من المياه المعالجة الثلاثية الناتجة عن الصرف الصحي واستخدامها في ري مزروعات الشوارع. كما تضمنت استكمال مركز الأمير سلطان الحضاري، وسوق الحرفيين، وكذلك تطوير وتأهيل مباني البلدية، إضافة إلى مشروع تصريف مياه الامطار في مدن وقرى المحافظة.

وفي الاجتماع نفسه؛ قرر المجلس الاستمرار في تنفيذ قرار إغلاق سوق مياس وإخضاعه للتجربة لمدة شهرين قادمين.

وقدم عضو المجلس فهد المليحي عرضاً بخصوص إزالة تجمعات السكراب في منطقة النابية لما تشكله من تلوث بيئي وبصري ومشاكل أمنية ومخالفتها للأنظمة.

كما قرر المجلس متابعة إغلاق البلدية لجميع المحلات المخالفة، وتحديث وضع استخدام الأراضي بما يخدم الصالح العام والتخاطب في ذلك مع الجهات ذات العلاقة.

كما تم اعتماد خطة صيانة شوارع مدينة صفوى للأعوام 1440-1443هـ وتشمل مدينة صفوى وأم الساهك وأبو معن والدريدي والخترشية والأوجام بتكلفة 13,177,986 ريال.

كما تم اعتماد خطة صيانة شوارع مدينة عنك للأعوام 1440-1443هـ وتشمل عنك والجش والملاحة بتكلفة 7,228,471 ريال.

وقد عُقد الاجتماع الذي يحمل الرقم 44 في مقره بالبلدية بحضور رئيس المجلس المهندس شفيق آل سيف ورئيس البلدية المهندس محمد الحسيني وأعضاء المجلس وعدد من مسؤولي البلدية.

تعليق واحد

  1. مشاريع مقترحة.. لا نقلل من اهمية هذه الاقتراحات لكنها لا تصل الى وصفها بمشاريع معتمدة كما يفهم من العنوان

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com