إزالة 8 مسالخ عشوائية في سيهات.. واطلاق حملة على الباعة الجائلين

سيهات: صُبرة

قالت بلدية سيهات، التابعة لبلدية محافظة القطيف، إنها أزالت 8 مسالخ غير مُرخصة، أُقيمت في عدد من المزارع ببلدة النابية، يعمل فيها مقيمون لا يحملون شهادات صحية. وقال رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس محمد بن عبد المحسن الحسيني إن “المسالخ لم تحصل على ترخيص من قبل البلدية، وتمت ازالتها، حفاظاً على سلامة المواطنين والمقيمين”. لافتا الى أن “أعمال الإزالة تمت بعد توجيه عدد من الانذارات فيما تم تحرير محاضر الضبط وإكمال الإجراءات النظامية حيالها”.

وأبان الحسيني أن “الذبح خارج المسالخ النظامية “مخالفة صريحة للاشتراطات الصحية، ومصدر خطر على صحة وسلامة المستفيدين”، مؤكداً على أن البلدية “لا تسمح بالذبح إلا في المسالخ النظامية المعتمدة والمرخصة من البلدية، وتحت إشراف المختصين من الأطباء البيطريين، للتأكد من خلو الذبائح من الأمراض وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي”، مشيرا إلى أنه “سيتم تطبيق العقوبة والإجراءات النظامية في حق المخالفين بحسب لائحة الغرامات والجزاءات البلدية”.

من جهة أخرى، قال رئيس بلدية سيهات المهندس فواز المطيري، إن بلدية سيهات أطلقت أمس الأول، حملة للحد من تجاوزات الباعة المخالفين في كورنيش “الغدير” بمدينة سيهات. وقال أن الحملة الرقابية “تأتي على الباعة الجائلين، وملاك الألعاب الهوائية غير النظامية التي تم وضعها بطريقة غير نظامية في الواجهة البحرية بسيهات”، مشيرا الى أن الهدف من اطلاق الحملة “القضاء على ظاهرة ممارسة النشاط التجاري في المواقع السياحية بدون تراخيص، بالاضافة الى منع إنشار الأمراض وذلك بسبب عدم وجود اشتراطات السلامة البيئية في المعروض لدى الباعة”، منوها بأنه “لا يسمح بمزاولة أي نشاط في الكورنيش وهو مرفق عام للمتنزهين”.

وأكد أنّ “الجولات مستمرة بشكل دائم، لمتابعة ورصد ومنع تكرار المخالفات في كورنيش سيهات”، داعياً المواطنين للتعاون مع البلدية “لمنع انتشار مثل هذه الأنشطة غير المرخصة”.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com