شمس مايو مزاجية.. ومترددة بين الغيوم والغبار

القطيف: صُبرة

يبدو أن الأسبوع الأول من شهر مايو سوف يستمرّ متقلباً في مناخ طقسه، كما هو حال الشهر السابق أبريل. وحتى قبل مجيء رياح “البوارح” الجافة وغبارها الكثيف؛ ظهرت علامات المزاج المتقلب في طقس الأيام الأولى.

وهذا اليوم؛ بدت سماء الشرقية غائمة بشمسها الخجولة، لكن لا يمكن الاطئمنان إلى هذا الوقع المرشح لمزيد من التقلبات.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم (السبت) نشاطًا في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، حسبما ورد في “واس”.

وعملياً؛ أدّى ذلك إلى شبه انعدام في الرؤية الأفقية على مناطق الجوف والحدود الشمالية والأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية، وبعد الضحى تكوّنت سحب مصحوبة برياح نشطة على مناطق الرياض، الشرقية ، القصيم، وكذلك على مرتفعات عسير ، الباحة ، مكة المكرمة، والمدينة المنورة، والأجزاء الشرقية من تلك المناطق.

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-32 كم/ساعة على الجزء الأوسط والشمالي وتكون جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 12-36 كم/ساعة على الجزء الجنوبي, وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com