“النفس الزكية” تؤمّن ٢٣١ كيس دم للمصابين بأمراض الدم

القطيف: صبرة

اختتمت حملة “النفس الزكية” للتبرع بالدم نسختها السادسة مساء الليلة في بلدة الجارودية التي استمرت يومين بتنظيم اللجنة الطبية بالجارودية وشراكة جمعية الجارودية الأهلية.

ووصل عدد المتبرعين إلى 284 متبرعاً، قبل منهم 231 فقط، فيما تمّ استبعاد 53 متبرعاً لأسباب صحية.

وبين رئيس الحملة جاسم المعلم أن الحملة شارك فيها ٥٥ كادراً من اللجنة الطبية بالجارودية والكادر الطبي، مؤكداً أن الهدف هو تعزيز الهدف الأساسي من التبرع بالدم وهو احياء للنفس وتقديم العون لمرضى فقر الدم المنجلي وتعويض النقص في بنوك الدم.

وتخدم الحملة كل مستشفيات الشرقية من الخفجي حتى الاحساء إلا أن على الأرجح ـ كما يقول “المعلم” ـ أن تغذي أكياس الدم في هذه الحملة مستشفيي القطيف المركزي والدمام المركزي لكونهما أكثر مستشفيين يتوجه إليهما المصابون بأمراض الدم الوراثية وتحديدا مرضى فقر الدم المنجلي كذلك الأكثر استقبالا للحوادث والاصابات المختلفة.

وتابع “المعلم” أن السبب من اعادة الحملة بعد توقف دام سنتين بسبب ظروف دراسة القائمين على الحملة هو ضغط أهالي الجارودية لأتمام مسيرة العطاء والتي يشهد بذلك الاقبال الكبير الذي تحضى به الحملة منذ انطلاقتها عام ١٤٣١ في مقر نادي المحيط بالجارودية وانتقالها إلى جمعية الجارودية الأهلية لتكون في سنتها السادسه في الصالة الرياضية بمدرسة الجارودية الابتدائية.

يذكر بأن حملة النفس الزكية للتبرع بالدم بالجارودية قد فاق عدد المتبرعين فيها منذ بدايتها حتى الآن ٢٠٠٠متبرع بالدم وبلغ عدد المتبرعين في النسخة السادس ٢٣١متبرع وتم استبعاد ٥٣ شخص لأسباب صحية.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com