مجلس الوزراء يوافق على الخطة الوطنية للطيف الترددي للمملكة أكد رفضه التدخل في الشؤون الداخلية للبحرين

 

الرياض: واس

 وافق مجلس الوزراء في الجلسة التي عقدها  اليوم، في قصر اليمامة بمدينة الرياض، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، على الخطة الوطنية للطيف الترددي للمملكة . وجدّد المجلس، رفض المملكة التدخل في الشؤون الداخلية لمملكة البحرين الشقيقة، وكل ما من شأنه المساس بسيادتها وأمنها واستقرارها، معبراً عن تطلع المملكة إلى علاقات متينة بين مملكة البحرين وجمهورية العراق الشقيقتين، يسودها الاحترام المتبادل وبما يسهم في تحقيق الأمن والاستقرار الإقليمي.

وأوضح وزير الإعلام تركي الشبانة، في بيانه لوكالة الأنباء السعودية، عقب الجلسة، أن المجلس استمع إلى جملة من التقارير حول مستجدات الأحداث وتطوراتها في المنطقة والعالم، وشدد على البيان الصادر عن اجتماع اللجنة الرباعية الذي انعقد في العاصمة البريطانية لندن، لبحث مستجدات الأوضاع في الجمهورية اليمنية.

وتطرق إلى مشاركة المملكة في منتدى مبادرة الحزام والطريق للتعاون الدولي الثاني الذي أقيم في بكين بجمهورية الصين، مشيراً إلى التكامل بين المبادرة الصينية “الحزام والطريق” ورؤية المملكة 2030 فيما يتعلق بتطوير البلدين، وبناء اقتصاد مستقبلي مستدام يرتكز على مجتمع المعرفة والتقنيات الصاعد”.

وبين أن مجلس الوزراء، نوه بنتائج أعمال الدورة الأولى لمؤتمر القطاع المالي الذي نظمه برعاية خادم الحرمين الشريفين، شركاء برنامج تطوير القطاع المالي” أحد برامج رؤية المملكة 2030 ” تحت شعار ” آفاق مالية واعدة “.

بعد ذلك، أصدر مجلس الوزراء عددا من القرارات، أبرزها التباحث مع الجانب البريطاني حيال مشروع اتفاق بشأن تشكيل مجلس الشراكة الاستراتيجي بين السعودية وحكومة المملكة المتحدة لبريطانيا، والتباحث مع الجانب الأسترالي بشأن مشروع مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للغذاء والدواء، وهيئة مواصفات الغذاء الأسترالية النيوزلندية للتعاون في مجال معايير سلامة الأغذية وتبادل المعلومات، واستكمال إجراءات التباحث مع الجانب الأمريكي بشأن مشروع مذكرة تفاهم حول التعاون الفني في مجال النقل بين وزارة النقل السعودية ووزارة النقل في الولايات المتحدة الأمريكية. والتباحث مع الجانب الفرنسي بشأن مشروع مذكرة تعاون بين الهيئة العامة للطيران المدني، وهيئة الطيران المدني في جمهورية فرنسا في مجال أمن الطيران المدني.

ووافق مجلس الوزراء على مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للإحصاء بالسعودية، وإحصاءات كوريا في جمهورية كوريا للتعاون في مجال الإحصاءات، والموافقة على تنظيم المركز السعودي للتحكيم التجاري، كما قرر المجلس اعتماد الحسابات الختامية للمركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، ومدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة، وجامعة طيبة، والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، عن عامين ماليين سابقين. ووافق مجلس الوزراء على ترقيات وتعيين للمرتبتين الـ15 والـ14.

واطلع مجلس الوزراء على عدد من الموضوعات العامة المدرجة على جدول أعماله، من بينها التقارير السنوية لكل من وزارة الاقتصاد والتخطيط، وهيئة المساحة الجيولوجية السعودية، والرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، عن أعوام مالية سابقة.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×