آلية عمل للحدّ من حرائق النخيل المهملة.. والمخالفات في المناطق الزراعية لجنة الدفاع المدني اجتمعت برئاسة الصفيان وحضور مسؤولي الجهات الحكومية

القطيف: صُبرة

خلص اجتماع لجنة الدفاع المدني الفرعية بمحافظة القطيف، اليوم، إلى حزمة من الأفكار لإعداد آلية عمل بين الأجهزة الحكومية في المحافظة. وكان الاجتماع قد عُقد برئاسة المحافظ خالد الصفيان، وحضور مدير إدارة الدفاع المدني بالمحافظة العقيد عيد القحطاني، إضافة إلى ومديري الجهات الحكومية.

وناقش الاجتماع 4 محاور أساسية ذات صلة بالسلامة العامة، أولها حوادث الحريق في مواقع تجميع المخلفات والنفايات والمزارع المهملة، والثاني هو اشتراطات السلامة والوقاية من الحريق في المنشآت المهمة. كما ناقش موضوع الأنشطة التجارية المخالفة داخل المناطق الزراعية، وأخيراً تناول المجتمعون موضوع الحرائق المتكرر في مناطق السواحل.

القحطاني بدوره؛ قدم عرضاً مرئياً عن هذه الموضوعات، واشتمل عرضه على صور حوادث حريق في مواقع مختلفة، وفُتح باب النقاش بهدف الوصول إلى آلية عمل واضحة ومحددة تربط الجهات الحكومية في المحافظة، لضمان قيام كل جهة بالدور المطلوب منها وفقاً لمهامها.

واتفق المجتمعون على ضرورة معالجة مشكلات السلامة وحوادث الحريق التي ركز عرض القحطاني عليها، وذلك عبر توصيات حيالها تحدّ ـ في النهاية ـ من الحوادث والمحافظة على صحة البيئة، بتظافر الجهود إنفاذاً لتوجيهات سمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه -حفظهم الله-.

وشكر المحافظ الصفيان الحضور مثمنًا لهم تعاونهم لما فيه خدمه الصالح العام، وحثهم على بذل قصارى الجهد لتذليل الصعوبات بما يُسهم في الحد من حوادث الحريق والتعاون مع الدفاع المدني لتحقيق ما هو مطلوب منه.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com