سعود بن نايف يرعى حفل تخريج 498 حافظاً وحافظة للقرآن الكريم

 الدمام: واس

تشهد الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمنطقة الشرقية بعد غد (الأربعاء) تخريج 498 حافظاً وحافظة لكتاب الله، في حفل يرعاه أمير المنطقة الرئيس الفخري للجمعية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، ويمثل الخريجون الدفعة الـ 30 من حفظة القرآن الكريم، وذلك في فندق الشيراتون بالدمام.

وعبر رئيس مجلس إدارة الجمعية علي بن محمد القرني، عن شكره لأمير المنطقة لرعايته حفل حفظة القرآن الكريم سنوياً. وقال: “الشكر موصول لسمو نائبه على متابعتهما وتوجيهاتهما السديدة”، مؤكداً أن ذلك يأتي “امتداداً لما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله -، من دعم واهتمام بكتاب الله تعالى، وتسخير كل الإمكانات لقراءته وحفظه وتجويده”.

وأبان رئيس مجلس إدارة الجمعية أن هذا العام “سيتم تخريج 498 حافظاً وحافظة، حيث يبلغ عدد الحفاظ 264، فيما يبلغ عدد الحافظات 234 حافظة، وقد التحق بمدارس ومعاهد وحلق التحفيظ بجمعيتنا هذا العام أكثر من 120 ألف دارس ودارسة”.

وأضاف “في كل عام يزداد عدد الملتحقين والحفاظ – ولله الحمد -، ويتم إصدار تصاريح للحلق الإضافية بعد استيفاء كامل الشروط اللازمة، بما في ذلك اختيار المعلم ذو الكفاءة المهنية والنزاهة في أخلاقه وسلوكياته، مما يجعل الحلقات في مأمن من وجود أفكار ضالة أو شبهات، مؤكداً أن زيادة أعداد المعلمين والمعلمات السعوديين في حلق التحفيظ، يزداد عاماً بعد عام حتى تبلغ نسبتهم بمشيئة الله 100 %”.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×