“عمل القطيف” يشدد على حماية الموظفين في بيئة العمل

القطيف: صُبرة

مزجت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بين “التوعية” من جانب، و”العقوبات  الرادعة” من جانب آخر، للتأكيد على أهمية سلامة الموظفين داخل بيئة العمل وحمايته من المخاطر. وأنصت العشرات إلى شرح قدمه موظفو قسم التواصل المؤسسي والعلاقات العامة بمكتب العمل بمحافظة القطيف، داخل أركان معرض توعوي، انطلق اليوم (الاثنين)، ويهدف إلى حماية العاملين ومنشآت العمل من الحوادث المحتملة التي قد تسبب إصابات في بيئة العمل. وتم تسليط الضوء على أهم المهارات الأساسية لتطبيق شروط السلامة والصحة والمهنية.

وتعرف العملاء ومرتادو المعرض، الذي يستمر 3 أيام، ويأتي ضمن احتفاء مكتب عمل القطيف، باليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية، على أبرز وسائل الوقاية من الحرائق، مثل أجهزة الإنذار، وطفايات الحريق، وكاشف الدخان، أيضا أدوات السلامة المهنية ومعدات الوقاية الشخصية كالملابس والخوذ والنظارات الواقية، والتي تهدف إلى التقليل من مخاطر عدة سواء كانت فيزيائية أو كهربائية أو حرارية أو كيميائية أو أجسام معلقة.

وحذرت الوزارة من أن عقوبة مخالفة تعليمات السلامة، داخل بيئات العمل المختلفة، تستوجب فرض غرامة مالية، قد تصل إلى  25 الف ريال، وتتعدد بعض العقوبات بتعدد العمال، داعية إللى الإتزام التام بهذه التعليمات، وتووفير أدوات السلامة كافة لحماية الموظفين.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com