حلول تمويلية في المعرض العالمي للامتياز التجاري بالشرقية

الدمام: واس

يكشف “المعرض العالمي للامتياز التجاري”، عند تدشين أعماله غداً (الخميس) بالمنطقة الشرقية، عن حلول تمويلية متعددة ومباشرة، من خلال عدد من البنوك المحلية بهدف تشجيع قطاع الأعمال، على فتح الكثير من الأبواب للشباب السعودي. ويرعى صاحب السمو الملكي نائب أمير المنطقة الشرقية الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبد العزيز فعاليات المعرض في نسخته الثانية، بالتعاون مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (منشآت) وأمانة المنطقة الشرقية، ويستمر لمدة ثلاثة أيام، وذلك بمركز معارض الظهران الدولية.

ويتحدث خلال الفعاليات مجموعة من المتحدثين المتخصصين عن النواحي القانونية والتطويرية والاستشارية في مجال الامتياز التجاري “الفرنشايز”، من خلال ورش عمل احترافية، هدفها نشر الوعي حول فوائد الامتياز التجاري، وما يحققه للاقتصاد الوطني من قيم مضافة. وأوضح المدير التنفيذي للمعرض عبير جليح أن “النسخة الثانية من المعرض تأتي بعد النجاح الكبير الذي حققته النسخة الأولى، التي أقيمت العام الماضي بمشاركة عالمية ومحلية كبيرة”، لافتةً إلى أن المعرض في هذا العام “يتضمن مشاركة أوسع حول صناعة الامتياز التجاري، تتناول التطورات التي حدثت عليها والتجارب الناجحة لبعض الدول، مع تركيز على نجاح التجارب في الدولة الضيف جمهورية إندونيسيا”.

وأشارت إلى أنه بجانب البرنامج الرئيسي للمنتدى سيكون هناك “برنامج آخر لورش العمل، سيتم من خلاله تقديم 10 ورش عمل تتضمن مفهوم الامتياز التجاري، ومبادئه القانونية، وسبل توطينه بالمملكة، وكيفية اختيار مشروع الامتياز الأفضل، فيما تهتم “منصة فرنشايز شو” باستعراض فرص خاصة للامتياز التجاري في مجال المطاعم والتغذية، كما تم تخصيص موقع ليتمكن أصحاب العلامات التجارية من تقديم منتجاتهم للعملاء بشكل مباشر”.

وبينت المدير التنفيذي للمعرض أن المعرض سيقدم حلولاً تمويلية مباشرة، حيث يشارك بالمعرض العالمي للامتياز التجاري بنك التنمية الاجتماعية، وكذلك البنوك المحلية، من أجل تقديم حلول التمويل والدعم لمشاريع الامتياز التجاري، وتشجيع قطاع الأعمال التي تفتح الكثير من الأبواب للشباب السعودي.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com